الرئيسية > آش واقع > نائب أمين العام “البيجيدي” العمراني لـ”كود”: مكايناش أزمة داخلية فالحزب ولكن كاين نقاش داخلي وها فين وصل بناء المقر الجديد
10/09/2019 17:30 آش واقع

نائب أمين العام “البيجيدي” العمراني لـ”كود”: مكايناش أزمة داخلية فالحزب ولكن كاين نقاش داخلي وها فين وصل بناء المقر الجديد

نائب أمين العام “البيجيدي” العمراني لـ”كود”: مكايناش أزمة داخلية فالحزب ولكن كاين نقاش داخلي وها فين وصل بناء المقر الجديد

كود الرباط//

نفى سليمان العمراني، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، في تصريح ل”كود” وجود أزمة داخلية في حزبه، معتبرا أن ما في الأمر هو أن “هناك تفاعلا داخليا مع معطيات المرحلة وهذا مؤشر على الحياة وليس شيئا آخر” وفق تعبيره.

وأوضح العمراني في تصريح ل”كود”، بالقول “بالنسبة لما أسميته الأزمة الداخلية ودخول الحزب في بلوكاج تنظيمي، فالواقع الداخلي بخلاف ذلك حيث تنعقد المؤسسات الحزبية الوطنية والمركزية والمجالية والموازية بانتظام (يمكن التعرف على ذلك من خلال بلاغاتها الصادرة)”.

وتابع المتحدث بالقول :”ثم إن الحزب عرف في الآونة الأخيرة حركية تواصلية مهمة على المستوى الداخلي بتنظيم 56 ندوة إقليمية للحوار الداخلي استمرت إلى نهاية يوليوز الماضي فضلا عن الأنشطة الإشعاعية الخارجية المنجزة في الفترة الأخيرة”.

واستطرد المسؤول الحزبي:” طبعا توقفت الأنشطة خلال جزء من شهر غشت وهذا طبيعي”.

وقال العمراني:”الآن نتهيأ بإطلاق برنامج جديد للتواصل والتأطير الداخليين سيستهدف عموم المناضلين على المستوى الإقليمي خلال الأسابيع القليلة المقبلة، كما نتجهز مركزيا لتنظيم الملتقى الوطني للكتاب الجهويين والإقليميين والمحليين يومي 12 و13 أكتوبر، كما نتهيأ أيضا لتنظيم المؤتمر الوطني الثاني لهيئة مهندسي الحزب يوم السبت 19 أكتوبر، وغيرها من الأنشطة المبرمجة”.
ورغم أن مصادر قيادية تشير إلى وجود من البلوكاج التنظيمي، إلا أن العمراني اعتبر الانشطة التي برمجتها الأمانة العامة لهذا الشهر وما بعده ” دليل على الحيوية التنظيمية والمؤسساتية التي يشهدها الحزب في هذه المرحلة وسوف تتواصل كما سبق، وتكفي الإشارة إلى أن الأمانة العامة دشنت اجتماعاتها في الدخول السياسي الجديد باجتماع في عز العطلة الصيفية يوم 26 غشت” وفق تعبيره.

وفيما يخص بناء المقر المركزي الجديد، أوضح نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية :”فالاجراءات بشأن بنائه ماضية وكذلك جمع التبرعات التي ما تزال في بدايتها”.

موضوعات أخرى

25/04/2024 08:00

الطلب على العقارات تبدل فالمغرب. المشترين ولاو كيفضلو السكن لي كاين فالسونطر ديال المدن وإقبال متزايد على الاستوديوهات لي واصل ثمنها لمليون درهم للفوق

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي