الرئيسية > آش واقع > ميريكان و الصحرا المغربية.. الأحد افتتاح قنصلية الولايات المتحدة الأمريكية فالداخلة
07/01/2021 18:30 آش واقع

ميريكان و الصحرا المغربية.. الأحد افتتاح قنصلية الولايات المتحدة الأمريكية فالداخلة

ميريكان و الصحرا المغربية.. الأحد افتتاح قنصلية الولايات المتحدة الأمريكية فالداخلة

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

قال مصدر مطلع ل”گود”، أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج ووزارة الشؤون الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية، قد تكونا حدّدتا يوم الأحد المقبل الموافق ل 10 يناير موعدا لإفتتاح القنصلية الأمريكية بالداخلة، لكن لحدود الساعة مازال ماكاين حتى تأكيد رسمي لهذا الأمر.

ومن المنتظر أن يحل بمدينة الداخلة كل من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة،  ومساعد وزير الشؤون الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الادنى، ديفيد شنكر لإفتتاح القنصلية ذات الابعاد الإقتصادية بموجب الإعلان الرسمي الموقع من طرف الرئيس الامريكي دونالد ترامب في 10 دجنبر الماضي.

ويذكر أن قنصلية الولايات المتحدة الأمريكية سيكون مقرها على مستوى شارع الولاء مكان الدائرة الحضرية الأولى، وستُمكن من تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، وتدفع بالولايات المتحدة الأمريكية نحو الإستثمارا إقتصاديا بشكل يتسق مع عمق ومتانة علاقاتها بالمملكة تلك الممتدة ل 200 سنة.

موضوعات أخرى

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك