الرئيسية > ميديا وثقافة > مول فيسبوك طلب المسامحة أمام نواب البرلمان الأوروبي فجلسة كان مطالب فيها بالرد على الاتهامات بخصوص حماية المعطيات الشخصية لمستخدمي الموقع.. ولكن مارك زوكربرغ مكانش مقنع والأجوبة ديالو كانت ناقصة
23/05/2018 01:00 ميديا وثقافة

مول فيسبوك طلب المسامحة أمام نواب البرلمان الأوروبي فجلسة كان مطالب فيها بالرد على الاتهامات بخصوص حماية المعطيات الشخصية لمستخدمي الموقع.. ولكن مارك زوكربرغ مكانش مقنع والأجوبة ديالو كانت ناقصة

مول فيسبوك طلب المسامحة أمام نواب البرلمان الأوروبي فجلسة كان مطالب فيها بالرد على الاتهامات بخصوص حماية المعطيات الشخصية لمستخدمي الموقع.. ولكن مارك زوكربرغ مكانش مقنع والأجوبة ديالو كانت ناقصة

غيثة علام – كود-  عن فرانس24- أ ف ب //

“أنا آسف”، بهاذ العبارة قدم المدير التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربرغ الثلاثاء الاعتذار ديالو أمام البرلمان الأوروبي، كيف ما كان دار أمام النواب الأمريكيين قبل شهر، بسباب الثغرات الي ظهرت في موقعه فمجال حماية المعطيات الشخصية لمستخدمي الموقع.

ولكن هاذ جلسة الاستماع أثارت عصبات بزاف ديال الحاضرين، حيت الوقت الي تخصص للأسئلة كان طول بزاف من الأجوبة الي قدمها مارك زوكربرغ.

وصرح زوكربرغ أن فيسبوك مكيتحملش مسؤولياته كاملة حيت تم بث معلومات خاطئة وتدخلات قوى خارجية فالانتخابات. وقال فمقدمة كلامه “كانو أخطاء وأنا آسف”.

ورد عليه زعيم كتلة النواب الليبراليين “غاي فيرهوفشتاد”: “هادشي الي قلتي ملي بدا العام، دابا راك عاوديته ثلاثة دالمرات”، مضيفا “كيفاش بغيتي يتذكرك الجمهور؟ كواحد من كبار عمالقة الإنترنت بحال بيل غيتس وستيف جوبس؟ ولا كنابغة فاشل اخترع وحش رقمي دمر الديمقراطية ديالنا؟”.

وأكد زوكربرغ أن فيسبوك كيوافق تماما على المبادئ الثلاثة الواردة في القانون الأوروبي الجديد “مراقبة شفافية ومسؤولية”، ووعد في كلمته بأنه غيقدم مستوى الرقابة نفسه إلى “كل زبائنه” في العالم، خصوصا إمكان الزبون يمسح كل ما كتبه بالسهولة الي كيمسح بيها “الكوكيز” على الإنترنت.

والزعيمين ديال مجموعات الخضر في البرلمان “فيليب لامبرتس” و”سكا كيلر” قالو أن كلام زوكربرغ كان عبارة عن “وعود غامضة”، ووصف “مانفريد فيبر” زعيم حزب الشعب الأوروبي كلام مول فيسبوك بأنه “قليل الإقناع”.

وقال “سيد كمال” زعيم المحافظين في البرلمان “الي بان من هاذ جلسة الاستماع هو أننا مازال معارفينش مدى استخدام المعطيات الشخصية لغايات مغرضة”.

وغيكون زوكربرغ الخميس فباريس من بين 50 من قادة الشركات الكبرى الرقمية في العالم الي غيستقبلهم الرئيس إيمانويل ماكرون.

موضوعات أخرى

19/04/2024 07:39

واش اسرائيل ردات على ايران؟. مسؤولوها اكدو هاد الشي لصحف امريكية واعلام الملالي هدر على تصدي الهجوم ولكن لا تأكيد رسمي

19/04/2024 07:00

ها بروگرام الدورة 26 من البطولة والعصبة أجلت قمة الرجاء ضد بركان وحددت موعد ماتش براكنة وليفار فكأس العرش 

19/04/2024 05:00

غضب ضد المغني جوزيف عطية بسباب التصريح ديالو على مانكان صورات معاه فيديو كليب

19/04/2024 04:00

تقرير كيورط شركة “نيسلي” ففضيحة.. المواد لي كيديرو في “نيدو” و”سيريلاك” فالدول الفقيرة ماشي نفسها لي كاينة في الدول المتقدمة

19/04/2024 02:00

النكَليز قررات تحبس واحد الراجل فالسبيطار.. متهم بحرق جوج ديال المصلين كانو خارجين من الجامع

19/04/2024 01:00

مرض قاتل للبشر بدا كينتاشر فميريكان.. الخبراء ديال الصحة دارو تحذير للناس في البلاد