الرئيسية > كود سبور > مولاي حفيظ العلمي: الملف المغربي2026 جاهز وها الركايز 5 اللي غادية تخلي بلادنا تربح الرهان
17/03/2018 18:30 كود سبور

مولاي حفيظ العلمي: الملف المغربي2026 جاهز وها الركايز 5 اللي غادية تخلي بلادنا تربح الرهان

مولاي حفيظ العلمي: الملف المغربي2026 جاهز وها  الركايز 5 اللي غادية تخلي بلادنا تربح الرهان

كود عبد الواحد ماهر ////

خرج مولاي حفيظ العلمي ،رئيس لجنة ترشيح المغرب لاحتضان مونديال 2026،بعد ظهر اليوم السبت ليقدم نقط قوة ملف ترشح المملكة لاحتضان هذه التظاهرة العالمية في عرض مقنع لم يخل من رسوم بيانية توضيحية واختتم بعرض شريط قصير يتضمن عشق المغاربة للرياضة الشعبية ..كرة القدم.

وأكد مولاي حفيظ العلمي، رئيس لجنة الترشح، أن الملف المغربي ينبني على 5 ركائز أساسية ستجعل من المونديال ،في حالة استضافة المغرب له حدثا ناجحا بكل المقاييس.

وأوضح الوزير العلمي، الذي كان يتحدث في ندوة صحفية عقدتها لجنة الترشح بعد ظهر اليوم السبت بأحد فنادق الدار البيضاء أن لاعبو المنتخبات المشاركة في التظاهرة العالمية سيفضلون حتما خوض غمار مباريات المونديال فوق الأراضي المغربية بفعل المنطقة الزمنية التي تتواجد بها، ولن يكون اللاعبون مجبرين على للتأقلم مع “الساعة المغربية عكس ما هو عليه الأمر في حالة إجراء مباريات المونديال بالقارة الأمريكية أو الآسيوية كما حدث في مونديال اليابان وكوريا الجنوبية سنة 2002.

ثاني ركيزة لدعم قوة ترشيح الملف المغربي ،يؤكد مولاي حفيظ العلمي ،تكمن في «حقوق نقل المباريات »التي يمكن أن تشكل صفقة مربحة جدا للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)حيث ستتنافس الشركات العالمية بشكل أكبر على نيل حقوق نقل المباريات، وذلك بسبب نسب المشاهدة العالية الممكن تحقيقها بفضل التوقيت المغربي الذي لا يزيد ولا ينقص عن معظم بلدان العالم سوى بثلاث ساعات.

الركيزة التالثة التي يعتمد عليها ملف المغرب هي أن المملكة المغربية وما تنعم به من استقرار وأمن وتعايش يجعلها وجهة محفزة لكل جماهير المنتخبات المشاركة، سيما وأن 75 دولة يمكنها دخول الأراضي المغربية بدون تأشيرة .

أما الركيزة الرابعة فتكمن في إمكانية تحقيق إفريقيا والمغرب لتطور أكبر على المستوى الاقتصادي والاجتماعي في حالة تنظيم المونديال، حيث سيسرع التطلع لتنظيم هذا العرس الرياضي العالمي من وثيرة الأشغال وإنجازها في وقت قياسي مقارنة مع ما كان مخططا له قبل الترشح لكأس العالم.
لكن أهم محفز على أحقية المغرب في احتضان المونديال يكمن في السلام والتسامح التي يتميز بهما المغرب والتي من شأنها أن تجعل من كأس العالم 2026 نسخة تاريخية تسوق للقيم المغربية الأصيلة .

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه