الرئيسية > آش واقع > موضوع رفض تسليم أساتذة نقاط الدورة الأولى كبر. إجراءات زجرية غادي تطبق على الممتنعين تقد توصل حتى التوقيف المؤقت المصحوب بتوقيف الأجرة
05/02/2023 19:25 آش واقع

موضوع رفض تسليم أساتذة نقاط الدورة الأولى كبر. إجراءات زجرية غادي تطبق على الممتنعين تقد توصل حتى التوقيف المؤقت المصحوب بتوقيف الأجرة

موضوع رفض تسليم أساتذة نقاط الدورة الأولى كبر. إجراءات زجرية غادي تطبق على الممتنعين تقد توصل حتى التوقيف المؤقت المصحوب بتوقيف الأجرة

أنس العمري -كود///

موضوع رفض تسليم أساتذة نقاط الدورة الأولى كبر. الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، ومن أجل إنهاء هاد المشكل، بدات فتوجيه مراسلات مستعجلة إلى المديرين الإقليميين، تدعوهم من خلالها إلى تفعيل مجموعة من الإجراءات الزجرية في حق الأساتذة الرافضين لإدخال النقاط عبر منظومة مسار وتسليم أوراق الفروض الخاصة بالدورة الأولى للإدارة.

وجاء فالمراسلة التي وجهها مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة العيون الساقية الحمراء، إلى المديرين الإقليميين، في فاتح فبراير الجاري، “أطلب منكم مراسلة الأستاذات والأساتذة الرافضين لهذه العملية، عبر السلم الإداري، تتضمن وجوبا وصراحة ضرورة تسليم نقط وأوراق فروض المراقبة المستمرة للإدارة في ظرف لا يتعدى 48 ساعة من تاريخ التوصل بطلبكم”.

وفي حالة الامتناع، تضيف المراسلة التي اضلعت عليها “كود”، “فإن الإدارة ستكون مضطرة إلى اعتبار هذا الامتناع سلوكا منافيا للقوانين الجاري بها العمل، مما سيمس بحقوق طرف ثالث”، مبرزة بأن ذلك “سيترتب عليه إجراءات زجرية قد تصل إلى حد التوقيف المؤقت المصحوب بتوقيف الأجرة”.

وقد أهابت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة العيون الساقية الحمراء بالمديرين الإقليميين الوقوف بشكل شخصي ومباشر على جميع الإجراءات والترتيبات الخاصة بهذه العملية.

وكان عدد من أولياء أمور التلاميذ دارو وقفة احتجاجية فمحيط مدرسة القرطبي بمدينة طنجة، سبقات موعد دخول التلاميذ للأقسام، للمطالبة بتمكين أبنائهم من نتائجهم الدراسية الخاصة بالدورة الأولى.

وقبل ذلك، كان عامل إقليم تاوريرت، راسل المدير الإقليمي باش يتاخذ الإجراءات اللازمة فحق الأساتذة اللي احتاجزو النقاط ديال التلاميذ الخاضة بالدورة الأولى.

موضوعات أخرى

19/04/2024 02:00

النكَليز قررات تحبس واحد الراجل فالسبيطار.. متهم بحرق جوج ديال المصلين كانو خارجين من الجامع

19/04/2024 01:00

مرض قاتل للبشر بدا كينتاشر فميريكان.. الخبراء ديال الصحة دارو تحذير للناس في البلاد

19/04/2024 00:00

المغاربة محيحين فأوروبا: حارث وأوناحي تأهلو لدومي فينال اليوروبا ليگ مع أمين عدلي وأكدو التألق المغربي لحكيمي ودياز ومزراوي فالشومبيونزليك 

18/04/2024 23:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو

18/04/2024 21:41

سفيرة المغرب فالصبليون هنئات ينجا الخطاط بنجاح المنتدى الاقتصادي المغربي-الإسباني لي دار روينة فالبوليساريو