الرئيسية > آش واقع > موسم حصاد رجال السلطة. الداخلية تعفي قائد والسبب هو شباط والحمامة بعدما شراتهالو العدالة والتنمية
01/08/2015 14:47 آش واقع

موسم حصاد رجال السلطة. الداخلية تعفي قائد والسبب هو شباط والحمامة بعدما شراتهالو العدالة والتنمية

موسم حصاد رجال السلطة. الداخلية تعفي قائد والسبب هو شباط والحمامة بعدما شراتهالو العدالة والتنمية

عمـر المزيـن – كـود /////

أكدت مصادر من داخل عمالة إقليم تاونات، لـ”كود”، أن وزارة الداخلية، قررت توقيف قائد قيادة عين عائشة بإقليم تاونات ، بعدما اتهمته “البي جي دي” بالتدخل بشكل سافر من أجل الضغط على مرشحين قصد ثنيهم عن الترشح بإسم حزب العدالة والتنمية خدمة لأجندات سياسية للبرلماني ورئيس جماعة عين عائشة محمد السملي من حزب التجمع الوطني للأحرار.

وحسب المصادر ذاتها، فإن توقيف مهامه هذا القائد، يأتي مباشرة بعد الرسالة التي توصل بها وزيري الداخلية والعدل من قبل حزب العدالة والتنمية، كشفت من خلالها ان القائد يواصل هذا القائد في مساعيه بكل الوسائل الغير قانونية مستغلاً منصبه على رأس السلطة المحلية من أجل دفع مرشحين للترشح باسم حزب البرلماني ورئيس جماعة عين عائشة.

وكشفت الرسالة، توصلت “كود” بنسخة منها، أن القائد كان يقوم بلقاءات تواصلية مع ساكنة الدواوير على مستوى عين عائشة من أجل الدعاية لهؤلاء المرشحين وكان آخر لقاء قام به هذا القائد مع ساكنة دوار سيدي أحمد، حيث استغل بعض الأوراش الذي كان مشرفا عليها رفقة بعض الجمعيات لصالح ساكنة هذا الدوار (قنطرة للراجلين على وادي ورغة) في حملته الانتخابية ودعايته الماجورة والمفضوحة.

وأشارت ذات الوثيقة، إلى أن قائد عين عائشة كانت تربطه علاقة متينة بحزب الاستقلال، حيث كان يتردد على منزل الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط بفاس والبرلمانية كنزة الغالي كل أسبوع تقريبا في زيارات مشبوهة من أجل التنسيق والاستعداد للانتخابات الجماعية و الجهوية المقبلة.

لنا العودة للموضوع بتفاصيل أكثر..

موضوعات أخرى

29/04/2024 13:14

قضايا جداد على الفساد طاحوا عند النيابة العامة وهاد المرة فمواجهة رئيس جماعة “ضاية عوا” وبرلماني من تاونات ومسؤولين فصبيطار كرسيف

29/04/2024 13:05

رسميا.. الحكومة وقعات مع النقابات الاتفاق الاجتماعي لي تقرات فيه زيادة عامة فالأجور وها التفاصيل

29/04/2024 13:00

آخر وحدة يمكن تتلام في قضية مدير مدرسة عين الشقف هي الضحية واخا تكون بخاطرها كتبقى تلميذة والمدير لي من المفروض أنه مربي ومحسوب على تيار كيدعي العفة كون مكانش مجرم مغتصب حكار فراه المفروض مايشوفش في بنت قاصر شوفة جنسية نهائيا

29/04/2024 12:40

الطالب القاعدي بلقسام غادر اليوم حبس “راس الماء” بعدما دوّز 10 سنوات فقضية مقتل الطالب العدلاوي عبد الرحيم الحسناوي (صور)

29/04/2024 12:30

تفاصيل حصرية على كيفاش تشد المجرم اللي صفاها لتلميذة بطريقة بشعة فصفرو: سبق ليه دوّز 5 سنوات نافذة ديال السجن بسبب تكوين عصابة إجرامية (صورة)

29/04/2024 12:00

مؤثر صبليوني لاح الهضرة للي ولاو دايرين كتائب إلكترونية وكيحذرو الإنفلونسر والسياح من السفر للمغرب.. قاليهم: حيدو الأفكار المسبقة.. ف المغرب حسيت بالأمان والناس ظريفين وعندهم حسن الضيافة

29/04/2024 11:43

متهم باعتداءات جنسية على جوج عيالات.. البوليس دار الممثل الفرنساوي جيرار دوبارديو تحت الحراسة النظرية

29/04/2024 11:41

لشكر رد على أوزين: رئاسة لجنة العدل والتشريع ديال الاتحاد بقوة الدستور والقانون وانسجام تام مع دفاعنا عن الحقوق والحريات