الرئيسية > آش واقع > موسم جني التفاح في زمن “كورونا” استنفر الداخلية: ها التدابير اللّي خداتها والمخالفات بدات تبان -تصاور
07/09/2020 18:20 آش واقع

موسم جني التفاح في زمن “كورونا” استنفر الداخلية: ها التدابير اللّي خداتها والمخالفات بدات تبان -تصاور

موسم جني التفاح في زمن “كورونا” استنفر الداخلية: ها التدابير اللّي خداتها والمخالفات بدات تبان -تصاور

عمـر المزيـن – كود الرباط//

موسم جني التفاح في زمن “كورونا” استنفر الداخلية. فقد قامت لجنة إقليمية ترأسها الكاتب العام لعمالة ميدلت، الأسبوع الماضي، بمراقبة مدى احترام البروتوكول الصحي للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بمجموعة من الضيعات الفلاحية المنتجة للتفاح بالجماعة الترابية أيت عياش بدائرة ميدلت، وبكل من جماعة بومية والجماعة الترابية تانوردي بدائرة بومية، خصوصا وأن هذه الفترة تتزامن مع موسم جني التفاح بالإقليم.

وأكد الكاتب العام للعمالة الذي كان مرفوقا برئيس قسم الشؤون الداخلية للعمالة، على ضرورة التزام أصحاب الضيعات الفلاحية و العاملين بها بالبروتوكول الصحي للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ، حيث تم فرض مجموعة من التدابير الوقائية إضافة إلى التدابير الاعتيادية.

وشدد المسؤول الترابي على ضرورة توفير مقياس الحرارة ومعقم الاحذية بمدخل الضيعة ، إضافة إلى السائل الكحولي للتعقيم و الكمامات الصحية الواقية التي يجب تغييرها على مدار كل أربع ساعات، مع مسك دفتر خاص بالعمال بالضيعة.

كما دعا إلى توفير رشاشات التعقيم الخاصة بالسيارات و الشاحنات بمدخل الضيعة، وإحترام التباعد الجسدي خلال أوقات العمل عن طريق تخصيص رواق جني لكل عامل، و حتى فترات الإستراحة و أوقات الوجبات، وكذا إحترام التباعد الجسدي خلال نقل العمال.

وتمكنت مصالح اللجنة كذلك من تحرير محاضر مخالفات في حق أربعة أشخاص خرقوا بعض التدابير المقررة في حالة الطوارئ الصحية, و شكلت هذه الزيارة الميدانية الاستباقية مناسبة لتحسيس كل الفاعلين المعنيين بجني فاكهة التفاح بضرورة التقيد بتدابير الإجراءات الاحترازية للوقاية من تفشي وباء كورونا ولاقت كذلك هذه الحملة استحسان المنتجين بغية تثمين فاكهة التفاح.

موضوعات أخرى

19/04/2024 15:51

نهضة بركان متشبثين بخريطة المغرب فالتوني والفريق كيعاني بسبب المضايقات الجزائرية وتغاداو بسوندوتشات

19/04/2024 15:33

شنقريحة وتبون ما كيعرفو لا رياضة لا جورة: سعرو ملي شافو خريطة المغرب على صدر بركان وحجزو على تونيات الفريق والكاف كيتفرج

19/04/2024 15:00

من قلب العاصمة المغربية الرباط: الاتحاد الأفريقي كيعلن الدعم ديالو المطلق للمغرب لتنظيم مونديال 2030 مع إسبانيا والبرتغال

19/04/2024 14:16

لتعزيز قدرات البوليس اللي مكلفين بالغرف الأمنية.. مجلس بوعياش ومديرية الأمن بداو اليوم البرنامج التكويني

19/04/2024 13:30

نظام العسكر يبتز “جون أفريك” والصحافي ديالها: إلى بغا يدخل للدزاير خاصها تبدل مواقفها ولا يمشي هو من المجلة