الرئيسية > آش واقع > مواقع التواصل الاجتماعي خلقات فتنة دينية فالمغرب. مذكرة للتوفيق على “فيسبوك” و”تويتر” و”انستگرام” نوضات قربالة (+الوثيقة)
25/09/2018 10:00 آش واقع

مواقع التواصل الاجتماعي خلقات فتنة دينية فالمغرب. مذكرة للتوفيق على “فيسبوك” و”تويتر” و”انستگرام” نوضات قربالة (+الوثيقة)

مواقع التواصل الاجتماعي خلقات فتنة دينية فالمغرب. مذكرة للتوفيق على “فيسبوك” و”تويتر” و”انستگرام” نوضات قربالة (+الوثيقة)

أنس العمري – كود///

مواقع التواصل الاجتماعي خلقات فتنة دينية. هذه الوسيلة التواصلية الحديثة كانت محط نقاش ساخن عند رجال الدين في المغرب. فبعد إصدار وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مذكرة طالبت فيها مندوبيها بإحصاء الأئمة المتوفرين على صفحة أو حساب على “فيسبوك” أو انستگرام” أو “تويتر” أو “گوگل”، تفجر لغط كبير على هذا الإجراء والغرض منه.

الوزارة الوصية بعد النقاش الساخن اللي أثاروا الموضوع اضطرت للقيام بخرجة ثانية على الموضوع.. وهذه المرة من أجل التوضيح سبب إدامها على هذه الخطوة.

وأكدت، في هذا الصدد، أن “مهمة العلماء والأئمة والخطباء والوعاظ كانت وستبقى هي التواصل مع الناس، وأن تكنولوجيا التواصل الاجتماعي تعد نعمة كبرى إذا استعملت في التبليغ النافع، موضحة أن التبليغ النافع من جهة العالم والخطيب والواعظ والإمام هو الملتزم بثوابت الأمة حسب مضمون النصوص القانونية التي تؤطر مهام العلماء والأئمة، ووفق دليل الإمام والخطيب والواعظ”.

وأضاف في بيانها “أن كل ما يرد من جهة العلماء والأئمة في منابرهم الإلكترونية مما يتوافق مع الثوابت وما يناسبها من شرح أحكام الدين ومكارمه يستحق كل تشجيع من المؤسسة العلمية، وكل ما قد يرد في منبر من هذه المنابر مما ينأى عن هذه الثوابت والالتزامات سيتم التنبيه عليه من جهة المؤسسة العلمية التي لها الصلاحية وحدها للحكم على المضمون، ولن يترتب عنه أي إجراء إلا بقدر الإصرار على المخالفة التي تجعل لصاحب المنبر حديثين، حديثا ملتزما في المسجد وحديثا (مناقضا) يصدر عن نفس الشخص الذي يعرفه الناس في المسجد”.

 

 

موضوعات أخرى

18/04/2024 08:00

سابقة. 3 لعابة الاسود فنص نهاية الشامبيانز ليگ وواحد على الاقل غيلعب الفينال فلندن

18/04/2024 07:54

الجدارمية ديال بوگدرة طيحو جوج بزنازا وحجزو طومومبيل فيها الغبرة والبوفا والكيف – تصاور

18/04/2024 07:00

ممثل الصبليون فالأمم المتحدة تلاقى دي ميستورا وأكد ليه موقف مدريد الداعم لمبادرة الحكم الذاتي

18/04/2024 06:00

تحداو ظروف الحرب وخرجو يبدلو الجو.. مئات الفلسطنيين قصدو البحر فغزة باش يستمتعو بالما والشمش (فيديو)

18/04/2024 05:00

إعلامية مشهورة  تعرضات لمحاولة الخطف من شيفور ديال “أوبر” في مصر وها باش حكمات ليها المحكمة

18/04/2024 03:00

محكمة بريطانية تاهمات مربية فواحد الحضانة بالقتل غير العمد.. خلات بنت عندها غير 6 شهور تموت مخنوقة بسباب البكا