الرئيسية > آش واقع > من صحاب السوابق فـ فاس.. “البريكول” و”قميقم” و”الطو” طاحو فـ حي بن دباب الشعبي
02/09/2021 21:20 آش واقع

من صحاب السوابق فـ فاس.. “البريكول” و”قميقم” و”الطو” طاحو فـ حي بن دباب الشعبي

من صحاب السوابق فـ فاس.. “البريكول” و”قميقم” و”الطو” طاحو فـ حي بن دباب الشعبي

كود – مكتب فاس //

أسفرت العمليات الأمنية المنجزة بمنطقة بن دباب عين قادوس بولاية أمن فاس، مؤخرا، عن توقيف 3 أشخاص من ذوي السوابق القضائية، تتراوح أعمارهم ما بين 20 و36 سنة، كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني للاشتباه في تورطهم في جنايات وجنح مختلفة.

وجاءت عملية توقيف المشتبه فيهم الملقبون بـ”الطو”،”البريكول” و”قميقم”، حسب مصدر أمني، بعد سلسلة من العمليات الأمنية والتحريات الميدانية التي مكنت من توقيف المعنيين بالأمر ووضع حد لنشاطهم الإجرامي.

وقد أظهرت عملية تنقيطهم عبر قاعدة بيانات الأمن الوطني للأشخاص المبحوث عنهم، على أنهم يشكلون موضوع عدة مذكرات بحث في مختلف الجرائم، خاصة الأفعال الإجرامية التي تمس بالإحساس بأمن المواطنين، مثل السرقات العنيفة و تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض و الإتجار في المواد المخدرة والمؤثرات العقلية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم  تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم، وكذا مدى تورطهم في قضايا مماثلة، فيما تبقى العمليات الأمنية متواصلة لمكافحة مختلف الظواهر الإجرامية.

ويأتي توقيف المشتبه فيهم في سياق تفاعل مصالح ولاية أمن فاس مع جميع الشكايات والوشايات والتبليغات عن أفعال إجرامية، سواء تلك الواردة بشكل مباشر على مصالح الشرطة أو المنشورة عبر مختلف وسائل الإعلام والتواصل.

موضوعات أخرى

25/04/2024 15:00

نايضة فالجزائر: جمهور اتحاد العاصمة غاضب وناض للكابرانات حيث ضحاو بالفريق لخلق مشكل مع المغرب

25/04/2024 14:51

فصيغة جديدة.. الحكومة صادقت على مساطر تنفيذ نفقات المجلس الاقتصادي والاجتماعي

25/04/2024 14:30

ها كيفاش كان كيتم استقطاب ضحايا “شبكة السوري” اللي كتصيفط مغربيات للخليج باش يتستاغلو فالدعارة: لاطاي والتبوگيصة ضروريين

25/04/2024 14:20

شبهة تسليم شواهد إدارية “مشبوهة” فجماعة تولال واتهامات لباشا “المشور الستينية” باختلاس فلوس عمومية أمام النيابة العامة

25/04/2024 13:30

حركة “18 سبتمبر” فضحات تورط المخابرات الجزائرية ونظام تبون في المخططات الإرهابية لـ”الحزب الوطني الريفي” ضد المغرب