الرئيسية > كود سبور > من تركيا إلى ألمانيا.. الكوايرية المغاربة محيحين في الدوريات الأوروبية
10/01/2021 11:00 كود سبور

من تركيا إلى ألمانيا.. الكوايرية المغاربة محيحين في الدوريات الأوروبية

من تركيا إلى ألمانيا.. الكوايرية المغاربة محيحين في الدوريات الأوروبية

كود سبور//

شهدت مواجهات الدوريات الأوروبية تألقاً لافتاً للكوايرية المغاربة، عبر الأهداف التي سجلوها أو تمريراتهم الحاسمة التي أهدت الفوز لأنديتهم.

في الدوري التركي الممتاز لكرة القدم، تألق يونس بلهندة قائد خط وسط نادي غلطة سراي، بعدما قاده إلى فوزٍ كاسح على ضيفه غينتشلاربيرليغي بستة أهداف مقابل لا شيء، عندما تمكن من إحراز “هاتريك” في شباك منافسه.

وتمكن يونس بلهندة من تسجيل ثاني “هاتريك” في مسيرته الاحترافية، بعدما فعلها مع ناديه السابق دينامو كييف الأوكراني  عام 2013، بحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات الرياضية بنسختها التركية.

وإلى الدوري اليوناني لكرة القدم، واصل يوسف العربي مهاجم نادي أولمبياكوس تألقه الكبير في الموسم الحالي، بعدما أهدى الفوز لفريقه بهدفه الحاسم في المباراة التي انتهت (2-1) أمام منافسه بانيتوليكوس.

أما في الدوري الإسباني، فخطف النجم المغربي يوسف النصيري الأضواء وبقوة، بعدما سجل 3 أهداف “هاتريك” في شباك منافسه ريال سوسيداد بالمباراة المثيرة التي انتهت (3-2) لصالح الفريق الأندلسي، الذي خطف 3 نقاط ثمينة.

وكشف حساب “ميسترشيب” المتخصص بأرقام الدوري الإسباني، أن النجم المغربي يوسف النصيري تمكن من تسجيل ثاني ثلاثية في الموسم الحالي بـ”الليغا”، بالإضافة إلى كونه أول لاعب يحزر “هاتريك” لنادي إشبيلية بالمسابقة المحلية منذ العاشر من شهر مارس  2019.

وفي “البوندسليغا”، ساهم النجم المغربي أمين حارث بتحقيق ناديه شالكه لأول فوز في الموسم الحالي من الدوري الألماني، بعدما سجل هدفاً، وأعطى 3 تمريرات حاسمه لزميله، لتنتهي المباراة لصالح الفريق الأزرق بأربعة أهداف مقابل لا شيء.

وبحسب موقع “هو سكورد” للإحصائيات، فإن نجم المباراة الأول كان أمين حارث، بعدما ساهم بفوز فريقه لأول مرة بالدوري عقب 358 يوماً من سلسلة عدم الانتصار، نتيجة ما قام به في المواجهة.

موضوعات أخرى

19/04/2024 17:22

ماعرفت فين غاديين بهاد الكلاخ فهاد البلاد.. بطلة فيديو النسخة المغربية من برنامج “blind dating by outfits” تمنعات من السفر خارج المغرب

19/04/2024 17:00

مصدر من إدارة مهرجان فاس للثقافة الصوفية لـ”كود”: الافتتاح مابقاش فالمدرسة البوعنانية حقاش تقدر تطيح الشتا ورجع فبلاصة حداها

19/04/2024 15:51

نهضة بركان متشبثين بخريطة المغرب فالتوني والفريق كيعاني بسبب المضايقات الجزائرية وتغاداو بسوندوتشات

19/04/2024 15:33

شنقريحة وتبون ما كيعرفو لا رياضة لا جورة: سعرو ملي شافو خريطة المغرب على صدر بركان وحجزو على تونيات الفريق والكاف كيتفرج

19/04/2024 15:00

من قلب العاصمة المغربية الرباط: الاتحاد الأفريقي كيعلن الدعم ديالو المطلق للمغرب لتنظيم مونديال 2030 مع إسبانيا والبرتغال

19/04/2024 14:16

لتعزيز قدرات البوليس اللي مكلفين بالغرف الأمنية.. مجلس بوعياش ومديرية الأمن بداو اليوم البرنامج التكويني