الرئيسية > آش واقع > من بينها الريسطورات والجوامع.. دراسة: هاذي هي البلايص اللي ساهل تصاب فيها بكورونا
29/11/2020 00:00 آش واقع

من بينها الريسطورات والجوامع.. دراسة: هاذي هي البلايص اللي ساهل تصاب فيها بكورونا

من بينها الريسطورات والجوامع.. دراسة: هاذي هي البلايص اللي ساهل تصاب فيها بكورونا

كود- وكالات//

نشرات مجلة “نيتشر” العلمية دراسة حديثة تدارت فميريكان على الأماكن الأكثر خطورة اللي ممكن فيها يتصاب الإنسان بفيروس كورونا المستجد أكثر من أماكن خرى.

علماء أمريكيون قدرو يحددو مخاطر انتشار العدوى المرتبطة بالأماكن واللي كيجيو ليها الناس، ومن بين هذ العلماء الأخطائية فيتوريا كوليزا اللي قالت أن هذ الدراسة اللي دارت “دقيقة” ومبنية على الملاحظة.

وفهذ الصدد قال باسكال كريبي، وهو عالم أوبئة: “ان هذ الدراسة تتيح تحديد الأماكن الأكثر انتقالا للعدوى، والأماكن اللي مساحتها وعواملها كتقلل من الإصابة بالفيروس”.

ومن الأماكن الخطرة اللي رصداتها الدراسة، بالترتيب من الأكثر خطورة لأقلها، كيجيو فالرتبة الأولى المطاعم، وليصال، والقهاوي، والبيران، ولوطيلات، ودور العبادة.

وتبين أن عامل الوقت كذلك هو الأكثر خطورة، حيت كلما طالت مدة بقاء الشخص في مكان واحد ، زادت المخاطر واحتمالات إصابتو بالفيروس، بالإضافة لكثافة الناس فهاذ الأماكن، وتبين أن الأحياء الفقيرة ماليها أكثر عرضة للإصابة من غيرهم.

وتعرفو الأماكن الأكثر نقلا لعدوى فيروس كورونا من خلال دراسة بيانات الهاتف السمارت فون ديال 98 مليون أمريكي فأكبر عشر مدن كبرى فميريكان، وتحديد المواقع الجغرافي اللي مشاو ليها، واللي من المجتمل يكونو تصابو فيها.

موضوعات أخرى

20/04/2024 10:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك

20/04/2024 09:30

وفينك آ الوالي وفين الجمعيات البيئية.. “ديناصور” عقار داير تجزئة كّدها كّداش فغابة طنجة وكلشي ساكت والصداع ديما نايض غير على “الصغار”

20/04/2024 09:20

المساواة والرفع من نسبة تمثيلية لمرا جمعات قاضيات مغربيات بوزيرة العدل المكسيكية

20/04/2024 09:00

نهضة بركان عندهم كلمة وحدة: إما الجزائر تحترم قانون الكاف ونلعبو بتوني خريطة المغرب المعتمد أو ما نلعبوش

20/04/2024 08:00

أسود الفوتسال مشاو عند صاحبهم يوسف جواد للسبيطار باش يطلعو ليه المورال ويخرجوه من جو الحزن بسبب الإصابة