الرئيسية > آش واقع > من بعد ما تبرات منو عائلتو. قبيلة الركيبات سلّام ناضت للمدعو الليلي والرد غادي يكون بطرقها 
19/06/2020 10:40 آش واقع

من بعد ما تبرات منو عائلتو. قبيلة الركيبات سلّام ناضت للمدعو الليلي والرد غادي يكون بطرقها 

من بعد ما تبرات منو عائلتو. قبيلة الركيبات سلّام ناضت للمدعو الليلي والرد غادي يكون بطرقها 

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

عقد شيوخ وشباب قبيلة الركيبات سلّام إجتماعا تنديديا بمدينة العيون لتدارس خطوات الرد على المدعو راضي الليلي نتيجة لتماديه في الهجوم المكون الصحراوي وأخد شيوخ القبيلة.

وأفاد بيان لقبيلة الركيبات سلّام توصلت به “كود” أن المجتمعين من شباب وشيوخ بحثوا الإعتداءات اللفظية للمدعو راضي الليلي على  الشيخ سيدي الطيب ولد عبد الله الموساوي والتشهير الذي طاله في بث مباشر على صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك “، مستهجنة  تضمنه لجملة من المعطيات معطيات زائقة والمعلومات من نسج خيال نفس حاقدة لا تمت للحقيقة أو الواقع بصلة، مستهجنة الحملة المسعورة من لدن الفار إلى فرنسا ومحاولته عبثا النيل من أحد رموز القبيلة، والذي يشهد له القاصي والداني بالنبل ونظافة اليد والسيرة السياسية المشرفة.

وأكدت القبيلة وفق البيان أن ما حدث من اعتداء لفظي سافر وهمجي على احد رموز القبيلة وأبنائها البررة أمر غير مقبول ولا تتحمله الانفس ولا يمكن بأي حال من الاحوال السكوت عنه او غض الطرف عنه، مطالبة بإتخاذ الإجراءات الضرورية تجاه كل من يسيء للقبائل الصحراوية ورموزها وكافة مكوناتها، مشددة أنها تحتفظ بحق الرد بالطرق والوسائل التي تراها مناسبة، محذرة من اختبار صبرها و تحملها، خاصة وأنها كانت دائما في طليعة الحاملين للواء الدفاع عن الاستقرار و التعايش والحفظ على السلم الاجتماعي، فإن ذالك لن يكون ابدا على حساب كرامتها وسمعتها ومكانتها، فقد بلغ السيل الزبى، حسب البيان.

ناس الصحراء كي عرفتو مكيسمحوش فحقهم، خصوصاً فاش كيجبدهم شي حد دخيل، شيوخ القبيلة و شبابها أكدوافي اجتماعهم أن تطاول الليلي مرفوض جملة وتفصيلا، خصوصاً بمعلومات زائفة و إدعاءات خطيرة بحال اللي تكالت على  سيدي الطيب ولد عبد الله احد شيوخ قبيلة الركيبات سلّام وعائلته الكريمة، و اللي اعتابروها اعتداء لفظي سافر وهمجي على احد رموز القبيلة وأبنائها، بشكل  غير مقبول وما يمكنش السكوت عليه، بحيث أنها قررات تحتفظ بحقها في الرد بالطرق والوسائل لي كتشوفها مناسبة.

موضوعات أخرى

28/03/2024 10:00

تمويل مول “الشروق”. بوصوف باغي يخلع القضاء بالرسالة الملكية: غير خرج خبار التحقيق معاه نشر رسالة للملك فالفايسبوك وسبونوسوريزياها

28/03/2024 09:00

محكمة فالصبليون برأت المتهمين فقضية لكسيدة اللي ماتو فيها 8 ديال المغاربة ف اسبانيا عام 2008

28/03/2024 07:00

سمية الخشاب دخلات طول وعرض فبرنامج الكاميرا الخافية ديال رامز جلال: هادي جريمة كيعاقب عليها القانون

28/03/2024 03:00

السروال ديال مقدم برنامج بريطاني داير أزمة فكوريا الجنوبية.. ها شنو دارت القناة ديالهم- فيديو