الرئيسية > تبركيك > منوض الخلعة فمريكان.. هاكيفاش “الدروگة ديال الزومبي” كتقتل فالناس
31/05/2023 03:00 تبركيك

منوض الخلعة فمريكان.. هاكيفاش “الدروگة ديال الزومبي” كتقتل فالناس

منوض الخلعة فمريكان.. هاكيفاش “الدروگة ديال الزومبي” كتقتل فالناس

وكالات//

يتجدد الحديث عن “مخدر الزومبي” في الولايات المتحدة، بعد صدور تقارير رسمية مطلع مايو الجاري تشير إلى رصد حالات وفاة لمدمنيه، وانتشار مشاهد مصورة عبر منصات التواصل الاجتماعي تظهر شبانا يتمايلون في الشوارع بشكل غريب، مما يفسر سبب تسميته.

“التهديد الأخطر لأميركا”

يعرف هذا المخدر باسم “ترانك” (Tranq) أو (Tranq dope)، وهو مزيج بين مادة الزيلازين (دواء بيطري يشبه الكوكايين ويعطى للحيوانات الضخمة لتهدئتها وتسكين الألم، مثل الأحصنة والأبقار والثدييات الأخرى)، وبين مادة الفنتانيل (أخطر أنواع المخدرات).

والزايلازين موافق عليه في البلاد من قبل منظمة الغذاء والدواء الأميركية، إنما يستخدم للحيوانات فقط.

ويتم تعاطي مخدر الزومبي عبر الحقن، والوفيات بسببه في ازدياد نظرا لصعوبة علاج آثاره، إذ يعمل على خفض ضربات قلب متناوله ويعيق تنفسه.

وعند تعاطيه، فإنه يسبب الجلد تعفن الجلد، حيث يصبح الشخص وكأنه ميت ويسير على الأرض بشكل متمايل، ومن هنا كان اسم “مخدر الزومبي”.

ويرى أميركيون أن “الأمر تحول إلى كارثة وطنية، خصوصا أن شبكات تجار المخدرات تتصرف بطرق ملتوية من خلال استخدام الألوان وطرق التحايل والإبداعات في عملية التسويق”.

موضوعات أخرى

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك