الرئيسية > آش واقع > منتدى دولي فبروكسل قصى تمثيلية للبوليساريو ديال مراقبة الثروات بالصحرا
15/11/2019 15:30 آش واقع

منتدى دولي فبروكسل قصى تمثيلية للبوليساريو ديال مراقبة الثروات بالصحرا

منتدى دولي فبروكسل قصى تمثيلية للبوليساريو ديال مراقبة الثروات بالصحرا

محمود الرگيبي گود العيون //

ألغى منتدى بروكسل المدني الأول ضمن مشروع مجالات، مشاركة ما يسمى جمعية مراقبة الثروات الطبيعية بالصحراء، أحد الأذرع الحقوقية التابعة لجبهة البوليساريو، في هذا المنتدى الذي سيقام ببروكسل في 2 و3 دجنبر القادم.

وأعلن ممثلو الجمعية المذكورة أنهم توصلوا برسالة من طرف منظمي المنتدي المدني، تشعرهم فيها بإلغاء مشاركتهم، وذلك بعد أن تم توجيه دعوة لهم من طرف المؤسسات المشرفة على المنتدى في وقت سابق للمشاركة، وفق روايتهم، متهمين ما أسموها “جهات داخل الإتحاد الاوروبي” بالوقوف وراء هذا الإلغاء.

ويهدف المنتدى، المدعوم من الاتحاد الأوروبي، إلى تعزيز الحوار المنظم بين المجتمع المدني في منطقة جنوب المتوسط ومؤسسات الاتحاد الأوروبي، كما يهدف إلى تعزيز تبادل الرؤى بين المجتمع المدني في المنطقة.

وتم تنسيق المشروع من قبل ست منظمات هي: شبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية (ANND) والاتحاد العربي للنقابات (ATUC) وشبكة يوروميد فرنسا (REF) والأورو-متوسطية للحقوق، ومنتدى بدائل المغرب (FMAS) وسوليدار.

وتجتمع منظمات المجتمع المدني لمناقشة مواضيع محورية تجمع بلدان المنطقة، وهي الحوكمة وسيادة القانون والتنمية الاقتصادية والحوار الاجتماعي والهجرة والأمن ومكافحة العنف والعدالة الاجتماعية والتغيرات المناخية، وسيتم استثمار نتائج النقاشات، واستعراض مختلف التجارب الميدانية لمختلف الفاعلين في مسارات الحوار السياسي المهيكل مع الاتحاد الأوروبي.

موضوعات أخرى

20/04/2024 11:57

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك