الرئيسية > آش واقع > مناورات الأسد الإفريقي عرفات رماية حية لصواريخ هيمارس الميريكانية فوق منطقة المحبس
07/06/2023 18:30 آش واقع

مناورات الأسد الإفريقي عرفات رماية حية لصواريخ هيمارس الميريكانية فوق منطقة المحبس

مناورات الأسد الإفريقي عرفات رماية حية لصواريخ هيمارس الميريكانية فوق منطقة المحبس

محمود الركيبي -كود- العيون //

شهدت منطقة المحبس تنفيذا لتمارين الرماية الحية براجمات الصواريخ “HIRMAS” الأمريكية، وذلك ضمن النسخة 19 لمناورات الأسد الإفريقي 2023، التي تستمر إلى 16 يونيو الجاري.

وتعد منطقة المحبس إحدى المناطق السبعة بالمغرب التي تحتضن مناورات الأسد الإفريقي، إلى جانب أكادير وطانطان وتزنيت والقنيطرة وبن جرير وتفنيت.

ويشكل احتضان منطقة المحبس لمناورات الأسد الإفريقي التي تشارك فيها الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب 17 بلدا من مختلف مناطق العالم، مكسبا ديبلوماسيا يعزز وحدة المغرب الترابية، كما يشكل تجسيدا عمليا للاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء وبسيادة المملكة على أقاليمها الجنوبية.

وكان بلاغ للقوات المسلحة الملكية، قد أعلن عن الإطلاق الرسمي لتمرين الأسد الإفريقي المشترك متعدد الجنسيات في حفل نظم بأكادير، بحضور ممثلين عن البلدان المشاركة.

وأشار البلاغ، إلى أن أبرز الأنشطة خلال المناورات تتمثل في تمرين التخطيط العملياتي لفائدة أطر هيئات الأركان والتدريبات التكتيكية البرية والبحرية والجوية المشتركة ليلا ونهارا.

كما تتضمن المناورات “تمرينا مشتركا للقوات الخاصة والعمليات المحمولة جوا والمستشفى العسكري الميداني الذي يقدم خدمات جراحية وطبية لفائدة السكان، إضافة لتمارين مكافحة أسلحة الدمار الشامل”.

وذكر البلاغ أن المناورات سيتم تنظيمها في 7 مناطق بالمغرب وهي أكادير وتزنيت وتفنيت وطانطان والمحبس والقنيطرة وبن جرير.

وأكد البلاغ أن التمرين يساهم في توطيد التعاون العسكري المغربي- الأمريكي وتقوية التبادل بين القوات المسلحة لمختلف البلدان المشاركة من أجل تعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة.

موضوعات أخرى

23/04/2024 18:00

الإيمان القوي بعودة بودريقة! يجب على الرجاء البيضاوي ومقاطعة مرس السلطان والبرلمان أن يذهبوا إليه

23/04/2024 17:42

نسبة المشاركة فالانتخابات الجزئية بـ”دائرة فاس الجنوبية” وصلات غير لـ6.05 فالمية وها شحال اللي صوتوا حتى لـ5 ديال لعشية

23/04/2024 17:41

البي جي دي” كيشكي من تحركات مشبوهة فالانتخابات الجزئية بدائرة فاس الجنوبية وكيهضر على استعمال لفلوس

23/04/2024 17:30

الجزء 5.. ورقة صاوبها گوتيريش حول نزاع الصحراء للجنة الرابعة: الحالة فمخيمات تندوف تدهورات والسياق الصعب خلى التفاوض حاجة ضرورية

23/04/2024 17:02

فيديو قالب الواتساب فيه ريحة الفساد فالانتخابات الجزئية ففاس وكيهضروا فيه وحدين على بيع الأصوات والنيابة العامة دخلات على الخط