الرئيسية > آش واقع > النجمة واسطورة السينما الفرنسية كاترين دونوف: اييه من حق الراجل يغازل النساء وهاداك الشي ديال الممثلات الامريكيات تزمت
11/01/2018 01:19 آش واقع

النجمة واسطورة السينما الفرنسية كاترين دونوف: اييه من حق الراجل يغازل النساء وهاداك الشي ديال الممثلات الامريكيات تزمت

النجمة واسطورة السينما الفرنسية كاترين دونوف: اييه من حق الراجل يغازل النساء وهاداك الشي ديال الممثلات الامريكيات تزمت

 

عن :إيلاف

دافعات الممثلة الفرنسية كاترين دينوف، لي كتبلغ 74 عامًا، عن حق الرجال في “مغازلة النساء” أو إظهار الاهتمام  بيهوم أو الانجذاب الجنسي ليهم.

وكانت من بين 100 إمرأة فرنسية كتبو رسالة مفتوحة، وحذرو فيها من نزعة “التزمّت” الي اندلعت شرارتها بسبب فضائح التحرش الجنسي اللخرة ، وحملت الرسالة استياء كبير من موجة الإدانة ، بعد مزاعم تورط المنتج الأميركي الشهير هارفي واينستين، في اغتصاب أو االإعتداء جنسي على العشرات من  النسا. والي نفى فيها واينستين كل الاتهامات بممارسة الجنس بدون موافقة هادوك النسا، لكنو مع هذا اعترف بأن سلوكو  ممزيانش وسبب الكثير من الألم ليهم من بعد.

وكانو ممثلات وأكاديميات وكاتبات فرنسيات كتبو رسالة تنشرات في صحيفة لوموند الفرنسية نهار الثلاثاء ذكرو  فيها :” تعاقبو رجالة بدون محاكمة و تبزز عليهم  يستاقلو من خدمتهم بدون مايكونو دارو تا حاجة سوى لمس ركبة شخص ما أو محاولة سرقة بوسة “.

وأكدت الرسالة أن “الاغتصاب جريمة، لكن محاولة إغراء شخص ما حتى بشكل مستمر أو علني ماشي جريمة، وماخاصش يتعرضو الرجال لهجوم شوفيني متعصب”.وتافقو كاع لي كتبو الرسالة على أن هذشي كيخلق شعور عام  بأن النسا قليلات الحيلة وعاجزات وهوما الضحايا ديما

وسالاو الرسالة ب :”كنسا  مكنحسبوش راسنا مع هاد الحركة النسائية ، الي كتعدى إدانة إساءة استخدام السلطة كاع بل كتبني كراهية الرجال والحياة الجنسية”.

موضوعات أخرى

18/04/2024 13:50

ماراطون الرمال: رشيد المرابطي وعزيزة العمرني ربحو المرحلة الرابعة وها جديد الترتيب

18/04/2024 13:30

البرلمان الأوروبي عاق بقوالب البوليساريو وسحب تصاور كتروج للجبهة من المقر ديالو

18/04/2024 13:26

الاتحاد الاشتراكي دوخ كولشي.. بدا حروب سياسية بملتمس الرقابة وسالاها بالمطالبة برئاسة لجنة العدل والتشريع بدعم من وهبي

18/04/2024 13:15

واش تنادم معهم الحال حيث شافوه محيح مع العين؟ نايضة فالأهلي المصري بسبب سفيان رحيمي