الرئيسية > تبركيك > ملف الطبيب التازي ..الدفاع رافع باش يسقط تهمة الاتجار فالبشر والمحكمة اجلات لهاد التاريخ
29/03/2024 22:00 تبركيك

ملف الطبيب التازي ..الدفاع رافع باش يسقط تهمة الاتجار فالبشر والمحكمة اجلات لهاد التاريخ

ملف الطبيب التازي ..الدفاع رافع باش يسقط تهمة الاتجار فالبشر والمحكمة اجلات لهاد التاريخ

سامي العلوي -كود كازا //

قررت غرفة الجنايات درجة اولى بمحكمة الاستئناف ديال كومناف بكازا ،مساء الجمعة تاجيل ملف الدكتور التازي ومن معه الى غاية يوم الجمعة القادم ،وذلك من اجل استكمال آخر مرافعات دفاع المتهمين ،ويتعلق الأمر بالدكتور التازي ومن معه المتهمين بتهم الاتجار فالبشر ،بحيت يتعرف هذا الملف مراحله الأخيرة .

وعرفت جلسة اليوم الجمعة استمرار مرافعة دفاع المتهمين في هذا الملف وقال الدفاع ،ان بحث الفرقة الوطنية بدأ بالخطأ وسينتهي بالخطأ مسترسلا كلآمة ان تهمة الاتجار فالبشر والنصب غير واردة مستدلا بنصوص قانونية ،لان المصحة لها قانون وهي لم ترفع فواتر العلاج بحكم تقيدها بقانون .

وفي هذا السياق نفى المحامي مبارك مسكيني وجود عنصر الإكراه فيما يتعلق بالتقاط صور لمرضى بمصحة الشفاء التي جاء في الملف أنها أرسلت لمتبرعين محسنين قصد التكفل بمصاريف علاج مرضى معوزين ،مضيفا ان مصطلح الاستغلال الذي ورد في صك التهم، وقال إنه مرتبط بإشباع رغبة شخصية، وتطرق إلى مثال لملق بثت فيه محكمة النقض يتعلق “بالاتجار الجنسي” ، مستدل بحالة طفل رفضوه 3 مستشفيات عمومية استقبال والدته وهي في مرحلة مخاض الولادة، واستقبلتها مصحة الشفاء، التي ساعدتها في الإنجاب على إثر عملية قيصرية، وتم إخضاع الرضيع للعناية المركزة .

وقال الدفاع أن والد الرضيع عندما أوصل زوجته للمصحة، قال “وفق ما جاء على لسانها في تصريحاته، أنه أخبر المصحة بأنه خاضع للتأمين لدى “ارما وطنية”، وأنه سيؤدي 30 في المائة، وأن شركة التأمين المعنية، ستتكفل بفارق مصاريف الولادة بنسبة 70 في المائة، لكن الزوج لم يكن يدفع مصاريف التأمين، ورفض أداء مصاريف ولادة زوجته مضيفا ان المرأة خرجت من المصحة وتركو الرضيع في غرفة العناية المركز ومع ذلك ورد في الملف ان الام تم احتجازها فالمصحة .

موضوعات أخرى

28/04/2024 23:00

بعد تحقيقات طويلة ف اسبانيا.. مغربي هو اللي ضرب 2 ضباط ديال لاگوارديا سيپيل بزودياك وقتلهم وهرب للمغرب ف فبراير الفايت

28/04/2024 22:00

الشيبي للاتحاد المصري: واش إلى تعديت على الشحات فالماتش الجاي غتوقفوني بحالو غير 2 ماتشات؟ مشيت للسلطات حيث ما عطيتونيش حقي

28/04/2024 21:45

خرجو عليهم الكابرانات: عقوبات ثقيلة كتسنا اتحاد العاصمة بعد انسحابهم من ماتش بركان

28/04/2024 21:11

لقجع والجامعة: مبروك لنهضة بركان التأهل لفينال كأس الكاف بعد انسحاب اتحاد العاصمة 

28/04/2024 21:00

فضيحة هروب المغربي كريم بوياخريشان زعيم منظمة “مافيا-موكرو” من الصبليون.. ها كيتنفذات العملية