الرئيسية > آش واقع > ملف الإنعاش فكلميم داير الروينة والمواطنين بغاو لجنة من الداخلية‎
26/08/2017 23:01 آش واقع

ملف الإنعاش فكلميم داير الروينة والمواطنين بغاو لجنة من الداخلية‎

ملف الإنعاش فكلميم داير الروينة والمواطنين بغاو لجنة من الداخلية‎

الوالي الزاز -كود- العيون ////

أماطت الأجور الشهرية للإنعاش الوطني في كلميم اللثام عن جملة من التناقصات التي ألقت بظلالها على المستفيدين قبيل عيد الأضحى، إذ تفاجأ العديد من المواطنين في كلميم بإجابات صادمة من لدن المسؤولين عن تقديم الأجور خلال الأسبوع الجاري.

وضمت جملة التناقضات تلك، وفق العديد من المواطنين ل”كود” أنهم استخلصوا أجورهم في الأشهر الماضية، فيما تفاجئوا الشهر الجاري برفص منحهم الأجور بذريعة عدم ورود أسمائهم في النظام المعلوماتي لمندوبية الإنعاش وفق القائمين عليه، ما خلف حالة من الإستياء العميقة في صفوفهم، وأوحى بوجود اختلالات تشوب الملف.

وتسائل مواطنون ل”كود” عن كيفية استخلاصهم للأجور طيلة السنوات الماضية، وتأكيد الجهات المختصة لعدم استحقاقهم لذلك في الشهر الجاري، موردين أن هناك جهة ما تعمل على التلاعب في لوائح المستفيدين من ملف الإنعاش الوطني دون التمكن من تحديد ماهيتها.
ويشار أن المئات من المواطنين قد احتجوا الشهر الماضي لذات السبب، في ما حاولت عدة نسوة الإنتحار جراء سحب رواتبهم المحددة في 1650 درهما، إثر وقوف لجنة مختصة من ولاية جهة كلميم وادنون على عملية الآداء، مضيفين أن هناك حالات تم إدراجها في لوائح المستفيدين من المعطلين دون وجه حق.

وطالب المتحدثون ل”كود” بضرورة إيفاد لجنة من وزارة الداخلية لمتابعة الملف وفتح تحقيق مباشر من طرفها، علما بأن المدينة تشهد حالة احتقان واضحة قد تؤدي لما يحمد عقباه.

موضوعات أخرى

25/04/2024 15:30

المغرب: كنرفضو إقتحام المسجد الاقصى وقيام دولة فلسطينية هو اللي غادي يساهم فإحلال السلام

25/04/2024 15:00

نايضة فالجزائر: جمهور اتحاد العاصمة غاضب وناض للكابرانات حيث ضحاو بالفريق لخلق مشكل مع المغرب

25/04/2024 14:51

فصيغة جديدة.. الحكومة صادقت على مساطر تنفيذ نفقات المجلس الاقتصادي والاجتماعي

25/04/2024 14:30

ها كيفاش كان كيتم استقطاب ضحايا “شبكة السوري” اللي كتصيفط مغربيات للخليج باش يتستاغلو فالدعارة: لاطاي والتبوگيصة ضروريين

25/04/2024 14:20

شبهة تسليم شواهد إدارية “مشبوهة” فجماعة تولال واتهامات لباشا “المشور الستينية” باختلاس فلوس عمومية أمام النيابة العامة