الرئيسية > آش واقع > ملتقى شبيبة “البيجيدي”: غياب بنكيران وشكوك عن حضور حامي الدين.. والضيوف من تونس وتركيا
25/07/2018 18:00 آش واقع

ملتقى شبيبة “البيجيدي”: غياب بنكيران وشكوك عن حضور حامي الدين.. والضيوف من تونس وتركيا

ملتقى شبيبة “البيجيدي”: غياب بنكيران وشكوك عن حضور حامي الدين.. والضيوف من تونس وتركيا

هشام أعناجي كود الرباط//

علمت “كود” من مصادر مطلعة أن شبيبة “العدالة والتنمية” حصلت يوم أمس على ترخيص كتابي تنظيم ملتقاها الوطني في دورته الرابع عشر بمدينة الدار البيضاء ابتداء من 1 إلى غاية 8 غشت الجاري.

وحصلت الشبيبة على الترخيص الكتابي، بعد مسار من المفاوضات الشاقة والتي انتهت بتسلم سعد حازم، مسؤول في شبيبة البيجيدي، ومقرب من تيار “الاستوزار” وذلك بتدخلات من قبل قيادات العدالة والتنمية، خصوصا وأن ادارة المكتب الوطني للشؤون الجامعية والاعمال الاجتماعية أخرت منح الترخيص لشبيبة البيجيدي بعد اسابيع من الموافقة الشفوية، وهو ما اعتبره البعض نوع من الضغط على البيجيدي.

وأكد ذات المصدر أن عبد الاله بنكيران، زعيم “العدالة والتنمية”، سيغيب عن الجلسة الافتتاحية لهذا الملتقى، حيث لا يزال يقاطع جميع لقاءات حزبه ويفضل الاعتكاف في منزله.

وتوقعت ذات المصادر غياب القيادي عبد العلي حامي الدين عن فعاليات الملتقى، خصوصا بعد الضجة التي أثارها تسريب فيديو حول “الملكية” انتقد فيه حامي الدين الشكل الحالي للنظام الملكي.

في المقابل نفى محمد أمكراز، في اتصال مع “كود” غياب حامي الدين عن الملتقى، بالقول :” هذا الأمر غير وأؤكد حضوره”.

ودعت شبيبة “البيجيدي” بتنسيق مع الأمين العام سعد الدين العثماني، ومصطفى الرميد، وزير الدولة، ضيوف من خارج البلد، من بينهم قيادات في حركة النهضة التونسية المحسوبة على التيار الاسلامي، وقيادات في حزب العدالة والتنمية التركي.

وسيتسقبل هذا الملقتى حوالي 3000 شابة وشاب من مختلف مناطق المغرب، لتدارس القضايا السياسية الراهنة، ومناقشة التطورات المتسارعة التي أضحت على المشهد الحزبي المغربي خصوصا موضوع “استقلالية القرار الحزبي”.

موضوعات أخرى

19/04/2024 20:19

مقرب من رئيس مجلس النواب ل”گود”: التمثيل النسبي والدستور كيعطي الحق للاتحاد الاشتراكي لرئاسة لجنة العدل والتشريع

19/04/2024 20:00

ظهور الإنسان المغربي الجليدي! آن الأوان لنحدث قطيعة مع مناخنا. فالحر الشديد ليس قدرا. وعلينا أن نتوفر على الإرادة لتبريد طباعنا وعاداتنا

19/04/2024 19:55

خاص..الاتحاد ربح الحركة فرئاسة لجن العدل والتشريع وها علاش الاغلبية غاتصوت على باعزيز

19/04/2024 18:50

حرب الدولة على “الجراد”.. لفتيت: المبيدات تؤثر على النظام البيئي كامل وها كيفاش كيتم مواجهة هادشي

19/04/2024 18:43

المغرب داير اتفاقيات مع روسيا وضد الحصار اللي باغي يديرو عليها الغرب. ها اش وقع معانا