الرئيسية > آش واقع > مكانة حموشي كبيرة بزّاف عند المغاربة والبوليس.. وحبوب لـ”كَود”: كنفتاخرو بيه ومعتزين وفراحنين بالخدمة معاه.. وفعهدو كلشي واخد حقو وحُب الجميع ليه راجع لكونه كيأدي الأمانة بصدق وإخلاص
06/01/2021 07:00 آش واقع

مكانة حموشي كبيرة بزّاف عند المغاربة والبوليس.. وحبوب لـ”كَود”: كنفتاخرو بيه ومعتزين وفراحنين بالخدمة معاه.. وفعهدو كلشي واخد حقو وحُب الجميع ليه راجع لكونه كيأدي الأمانة بصدق وإخلاص

مكانة حموشي كبيرة بزّاف عند المغاربة والبوليس.. وحبوب لـ”كَود”: كنفتاخرو بيه ومعتزين وفراحنين بالخدمة معاه.. وفعهدو كلشي واخد حقو وحُب الجميع ليه راجع لكونه كيأدي الأمانة بصدق وإخلاص

أنس العمري – كَود الرباط //

حموشي عندو مكانة كبيرة بزاف عند المغاربة. فإلى جانب أنه بطل قومي بالنسبة للجميع، فالبوليس كيشوفوه أيضا مصدر للفخر والاعتزاز نظرا للصورة التي يقدمها على الأمن المغربي بالخدمة لي كيدير والإنجازات لي حقق وسعيدين بزاف بالعمل معاه. وهاد شعور لمسناه بشكل أوضح كثر في الحوار لي درنا مع حبوب الشرقاوي، مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، والذي ستنشره «كَود» لاحقا.

الشاف ديال «إف.بي. آي» المغرب أكد ل”كَود” أن ميزة جمع عبد اللطيف حموشي بين منصبي المدير العام لمديرية مراقبة التراب الوطني ومدير الإدارة العامة للأمن الوطني، جعل العمل الأمني يسير بوتيرة ممتازة جدا، خاصة في ظل توفير جميع وسائل الاشتغال سواء اللوجيستكية أو التزويد بالموارد البشرية، مع الحرص على الاهتمام بالجانب الاجتماعي لرجل الأمن وتوطيد آليات الحكامة الجيدة، وترسيخ النزاهة والاستقامة والشفافية بهذا الجهاز وتشبيبه بأطر تتمتع بكفاءة عالية.

وأضاف ل”كَود” ان “جميع الأجهزة الأمنية كتحس دابا بأنه كاين مناخ فاش تخدم»، وزاد موضحا «ما يمكنش لأي واحد مع هاد الرجل لي كي كيبغي خدمتو ما يبذلش أقصى ما عنده لأداء واجبه. كلشي فعهده واخد حق المظلوم.. المواطن، وذلك فإطار احترام القانون والحريات الفردية للأشخاص. رجل ما كيعرف غير تطبيق القانون ولا شيء غيره. ما كينعسش وكيسهر ليل نهار على شغلو».

وفي رد على سؤال على «كَود» حول كيفية مسايرة موظفي الأمن هذه الوتيرة في العمل مع مسؤول أمني بارز بحال حموشي لي من مواصفاته الأساسية تكريس أغلب وقته للخدمة، قال الشرقاوي بأن «الهيكلة ونظام المناوبة لي معتمد مسهل باش كل واحد يدير خدمتو بلا ما يعيا»، ومضى مؤكدا «ساهل أنك تخدم فجو لي هو منظم. وراكم لاحظتو كيفاش حتى فهاد الظرف الصحي الطارئ لي كنعيشوه، والمتمثل في ظهور (كوفيد ـ19) بالمملكة النظام لي خدام فيه البوليس».

وأشار فحوارو مع “كَود” إلى أن عبد اللطيف حموشي برهن على كفاءات مهنية جد عالية لا على المستوى المحلي أو الدولي، والكل يعرف المكانة التي يحظى بها عالميا»، مضيفا «أنا كنكون جد فخور وسعيد جدا عندما أشاهد المدير العام ل (الديستي) والأمن الوطني يجري توشيحه بأوسمة من دول كفرنسا، وإسبانيا.. وهذا يبرهن على أنه يسير في الاتجاه الصحيح.. وحب الجميع له راجع لكونه كيأدي الأمانة بصدق وإخلاص وتفاني».

موضوعات أخرى

28/03/2024 07:00

سمية الخشاب دخلات طول وعرض فبرنامج الكاميرا الخافية ديال رامز جلال: هادي جريمة كيعاقب عليها القانون

28/03/2024 03:00

السروال ديال مقدم برنامج بريطاني داير أزمة فكوريا الجنوبية.. ها شنو دارت القناة ديالهم- فيديو

28/03/2024 02:00

مصور عندو 71 عام اتاهم الوالد ديال تايلور سويفت أنه تعدا عليه بالضرب ملي كان كيصورها

28/03/2024 01:00

هجوم موسكو الارهابي.. 95 شخص ما زال مفقودين وروسيا كتشكك فان داعش هي اللي دارت هاد الهجوم