الرئيسية > آش واقع > مقرب من شباط لـ”كَود”: حميد قادر يختارق التحالف الرباعي وموجد أكثر من 10 ديال الطعون ومستحيل ينهازم
11/09/2021 17:30 آش واقع

مقرب من شباط لـ”كَود”: حميد قادر يختارق التحالف الرباعي وموجد أكثر من 10 ديال الطعون ومستحيل ينهازم

مقرب من شباط لـ”كَود”: حميد قادر يختارق التحالف الرباعي وموجد أكثر من 10 ديال الطعون ومستحيل ينهازم

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

أكد مصدر مقرب من حميد شباط أن هذا الأخير قادر على اختراق التحالف الرباعي الذي أعلنت عنه أحزاب التجمع الوطني للأحرار والإستقلال والأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وهو التحالف الذي أعلن عن حسم نتائج تشكيلة الجماعة الحضرية لفاس.

وقال المصدر نفسه قائلا: “حزب جبهة القوى الديمقراطية قرر تقديم مجموعة من الطعون أمام المحكمة الدستورية والإدارية بعدما وقف على خروقات ومناورات تدليسية للأحزاب الأربعة التي أعلنت هذا التحالف”.

وبلغت عدد الطعون التي يعتزم حزب “الزيتونة” التقدم بها بداية الأسبوع المقبل ما مجموعه 11 طعنا، وقالت مصادرنا أنه تم توثيق تلك الخروقات القانونية في محاضر استقراء من مفوض قضائي.

وعلاقة بالتحالف الرباعي، أكدت مهتمون بالشأن السياسي بالمدينة أن شباط بإمكانه اللعب بوقتين للعودة إلى العمودية. الورقة الأولى لا يمكن لتلك الأحزاب إلزام أعضاء التحالف للتصويت. يعني عندهوم الاختيار يصوتو على اللّي بغاو.

وهنا غادي نرجعو للأمر اللي كانت قالت “كَود” شحال هادي. شباط كان تمكن باش يقولب قيادة الاستقلال ويدير ناسو بعدد من اللوائح لحزب الإستقلال بفاس ومزال على اتصال معاهوم لحدود الساعة ويستحيل يفرطو فيه حقاش هوما محسوبين عليه فالأصل، وزيد عليها أعضاء آخرين من داخل التحالف المذكور موجدين يصوتو على شباط ومن بعد يقدمو استقالات من الأحزاب ديالهم.

مسألة أخرى وورقة أخرى لاعب بيها شباط هي الطعون اللي غادي يحطها نهار الإثنين الجاي. مقرب منه أكد لـ”كَود” أن ما أسماه “الخروقات المرصودة” كاين بحالها حسمها القضاء وطيح مواليها. المهم دبا نساينو شنو غادي يوقع في الساعات الجاية.

موضوعات أخرى

24/04/2024 14:30

البي جي دي اتاهم الأحرار بتسخير السماسرية فالانتخابات الجزئية فدائرة فاس الجنوبية وكيطالب بخطة لتكريس الحياد الإيجابي

24/04/2024 14:20

رئيسها من جنوب إفريقيا: ها أعضاء لجنة الكاف اللي غتحكم فحادث اعتداء كابرانات الجزائر على نهضة بركان وإلغاء الماتش مع USMA

24/04/2024 14:20

المحكمة الابتدائية فتاونات مقلوبة بسبب اختلاس الملايين من الصندوق والنيابة العامة سدات الحدود على موظف

24/04/2024 13:50

كفالة الأطفال المهملين.. توصيات جاية فالطريق للحفاظ على كرامتهم وإنسانيتهم مع الدعوة لتعديل القانون الخاص بهم

24/04/2024 13:30

الخارجية البريطانية: وضع الصحرا غير محدد وما كنعتابروش النشاط التجاري فالصحرا غير قانوني