الرئيسية > آش واقع > معركة القوانين الانتخابية..لشكر لـ”كود”: وجهت رسالة مكتوبة لـ”رئيس الحكومة” وها شنو فيها
28/02/2020 12:15 آش واقع

معركة القوانين الانتخابية..لشكر لـ”كود”: وجهت رسالة مكتوبة لـ”رئيس الحكومة” وها شنو فيها

معركة القوانين الانتخابية..لشكر لـ”كود”: وجهت رسالة مكتوبة لـ”رئيس الحكومة” وها شنو فيها

هشام أعناجي ــ كود الرباط//

علمت “كود” أن إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب “الاتحاد الاشتراكي”، وجه رسالة مكتوبة إلى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بداية الأسبوع الجاري، يطلب منه عقد اجتماع عاجل مع الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان لمناقشة القوانين الانتخابية.

وقال لشكر في اتصال مع “كود”، إنه “طالب من العثماني إشراك جميع الأحزاب الممثلة في البرلمان في عملية إصلاح القوانين الانتخابية عبر التوافق”.

وجاء في مضمون الرسالة أن “لشكر طالب العثماني بضرورة جمع جميع هذه الأحزاب من أجل وضع تعديلات في القوانين الانتخابية بهدف محاربة كل أشكال الفساد الانتخابية سواء تعلق الأمر باستغلال الدين في العملية الانتخابية أو استعمال المال”.

ويطالب لشكر، وفق تصريح خص به “كود”، من الحكومة العمل على توفير ظروف نزاهة الانتخابات المقبلة، مع إشراك هيئات الحكامة في مراقبة سير هذه الاستحقاقات، مثل الهيئة الوطنية للشفافية ومحاربة الرشوة، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان.

وشدد مصدر مقرب من لشكر لـ”كود” أن المرحلة الحالية تحتاج إلى إعادة الثقة للعمل السياسي النبيل عبر دمقرطة “العملية الانتخابية” ووقف تدخل جزء من الإدارة في الاستحقاقات.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري