الرئيسية > آش واقع > معتصمو البوليساريو فالكركرات كبتزو المشاركين فرالي إيكو رايس والمينورسو كتفرج
13/01/2020 13:10 آش واقع

معتصمو البوليساريو فالكركرات كبتزو المشاركين فرالي إيكو رايس والمينورسو كتفرج

معتصمو البوليساريو فالكركرات كبتزو المشاركين فرالي إيكو رايس والمينورسو كتفرج

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

أفادت مصادر مطلعة “كود”، أن المشاركين برالي “إفريقيا إيكو رايس” الذين تمكنوا من إجتياز منطقة “قندهار” نحو بوابة 55 الموريتانية، قد تعرضوا لعملية إبتزاز غير مسبوقة بالمنطقة على مرأى ومسمع من عناصر البعثة الأممية “المينورسو” المرابطين فيها.


وكشفت مصادر “كود” أن الموالين لجبهة البوليساريو يعمدون على أخذ تصريحات موثقة للمشاركين في الرالي تحت التهديد ودون رغبتهم، وذلك من خلال توجيه مجموعة من الأسئلة حول قضية الصحراء وتوجيههم للإدلاء بمواقف من القضية تلك الموالية لجبهة البوليساريو.

وأوردت المصادر أن عديد المشاركين خضعوا لتلك الضغوطات في محاولة لضمان إستمرارية مشاركتهم بالرالي ، وخوفا من إبعادهم عن إستكمال مرحلة الرالي قبل التوجه نحو موريتانيا ثم السنغال كآخر محطة، مبرزة في السياق ذاته أن العديد أيضا من المشاركين تمكنوا من الإفلات من الفخ المنصوب لهم بسبب إنشغال الموالين للبوليساريو بأخذ تصريحات مشاركين آخرين.

ذات المصادر أفادت ل”كود” أن الموالين للبوليساريو القادمين من مخيمات تندوف، قد فرضوا قسرا على المشاركين حمل ملصقات لعلم البوليساريو ورفع شارة النصر، قبل إجتياز نقطة إغلاق الطريق، فيما عمد المشاركون على التخلص من علم البوليساريو بمجرد إجتياز المتجمهرين.

موضوعات أخرى

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي

25/04/2024 00:00

لا تيتي لا حب لملوك: اتحاد العاصمة دارو ريوسهم فالكابرانات وتقصاو حتى من كأس الجزائر

24/04/2024 22:00

أخنوش: واجهنا بجرأة تركة ملفات الماضي فالتعليم وها النتائج لي كتفرح منها تحسن مستوى التلاميذ فالرياضيات واللغات