الرئيسية > آش واقع > مصر: راقبنا الوضع في الكركرات وضبط النفس مهم فهاد الظرفية
15/11/2020 12:20 آش واقع

مصر: راقبنا الوضع في الكركرات وضبط النفس مهم فهاد الظرفية

مصر: راقبنا الوضع في الكركرات وضبط النفس مهم فهاد الظرفية

محمود الركيبي – مكتب العيون //

فتعليق لها على التطورات الأخيرة بمعبرة الكركرات، ذكرت الخارجية المصرية فبيان صحفي اليوم الأحد إن مصر تتابع عن كثب تطورات الموقف في منطقة معبر الكركارات وأنه على ضوء تزايد التوتر في هذه المنطقة وتسارع الأحداث فإن مصر تدعو الأطراف إلى ضبط النفس واحترام قرارات مجلس الأمن بما تشمله من وقف لإطلاق النار والامتناع عن أية أعمال استفزازية وأية أعمال من شأنها الإضرار بالمصالح الاقتصادية والتبادل التجاري في هذه المنطقة.

وأضاف البيان الصحفي الصادر عن وزارة الخارجية، بأن مصر تؤكد في هذا الصدد على ضرورة الإلتزام بالحوار واستئناف العملية السياسية لحل الأزمة بما يحقق الاستقرار ويصون مصالح كافة الأطراف ويحترم الاعتبارات الخاصة بالقانون الدولي ولا سيما مبدأ سيادة الدول.

ويأتي هذا البيان بند الاتصال الهاتفي الذي أجراه وزير خارجية مصر مع كل من وزيري الخارجية المغربي والجزائري، وذلك قصد الإطلاع ومتابعة تطورات الأوضاع فى منطقة الكركرات.

موضوعات أخرى

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو

18/04/2024 21:41

سفيرة المغرب فالصبليون هنئات ينجا الخطاط بنجاح المنتدى الاقتصادي المغربي-الإسباني لي دار روينة فالبوليساريو

18/04/2024 20:30

إل إسبانيول : ها علاش تحيدو اللوگوات ديال مجلس مدينة مدريد وغرفة التجارة والحكومة المحلية من الملصق ديال منتدى الأعمال المغربي – الإسباني ف آخر لحظة

18/04/2024 19:30

تواجد لشكر خارج المغرب زاد فبلوكاج هياكل مجلس النواب والحركة الشعبية مبغاتش تنازل وكترفض “الحگرة” وها تشكيلة مكتب الطالبي