الرئيسية > آش واقع > مصدر من وزارة الشغل لـ”كود”: المدير الجهوي للتشغيل لي تعين فطنجة ماشي من البي جي دي ورئيس التعاضدية المخلوع باقي داير حرب فالتعاضدية
06/08/2020 15:30 آش واقع

مصدر من وزارة الشغل لـ”كود”: المدير الجهوي للتشغيل لي تعين فطنجة ماشي من البي جي دي ورئيس التعاضدية المخلوع باقي داير حرب فالتعاضدية

مصدر من وزارة الشغل لـ”كود”: المدير الجهوي للتشغيل لي تعين فطنجة ماشي من البي جي دي ورئيس التعاضدية المخلوع باقي داير حرب فالتعاضدية

كود الرباط//

كشف مصدر من وزارة الشغل والإدماج، حقيقة تعيين قيادي في حزب العدالة والتنمية مديرا جهويا جديدا للوزارة بجهة طنجة.

وقال المصدر المطلع لـ”كود” أن المدير الجديد إدريس عبد الرسول ليس عضوا في البيجيدي بل هو اتحادي سابق، هو إطار معروف بوزارة الشغل وتبارى مع عدة أشخاص على مباراة منصب المدير الجهوي لمديرية الشغل بجهة طنجة.

وحسب ذات المصدر فإن عبد الرسول حصل على المرتبة الأولى في مباراة الانتقاء التي تم اجراؤها يوم 24 يوليوز 2020 بمقر وزارة الشغل والإدماج المهني، تحت إشراف لجنة مستقلة.

واتهم ذات المصدر الرئيس السابق للتعاضدية المخلوع عبد المومني، بالوقوف وراء ترويج محاولة سيطرة البي جي دي على هياكل التعاضدية العامة للموظقين رغم غياب نقابة البي جي دي من هذه الهياكل، مؤكدا أن جرائم الفساد هي التي أسقطت المومني وليس العدالة والتنمية، في تقرير شهير أصدرته وزارة الشغل في وقت سابق.

واوضح ذات المصدر بالقول :”نستغرب خلط التعيينات الأخيرة بما يحدث بالتعاضدية العامة للموظفين”، مضيفا :”التعاضدية غادي يكونو فيها انتخابات ولكن نقابة البي جي دي مكايناش فهاد التعاضدية في حين التمثيلية الاكبر عند نقابة Fdt ديال الاتحاد الاشتراكي وكاينا الكنفدرالية وكاين الاتحاد المغربي للشغل والاتحاد العام للشغالين ونقابة ODT ديال البام”.

وأفاد ذات المصدر أن عبد الرسول سبق أن فشل في ولوج مديرية التشغيل بالرباط بعدما سقط في المباراة، حيث تمكنت زينب الإدريسي في الحصول على المرتبة الأولى في الانتقاء الذي أجرته لجنة خاصة.

وعينت الاتحادية بنموسى التي سبق وأن اشتغلت في ديوان وزير التشغيل السابق خالد عليوة،  في منصب المديرية الجهوية للتشغيل بالرباط، يوم 8 مارس 2020 تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة.

موضوعات أخرى

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية