الرئيسية > آش واقع > مصدر حكومي لـ”كود”: كثر من 300 ألف تلميذ احتجوا وتدنيس العلم الوطني وسب رئيس الحكومة خلا الاحتجاجات تراجع وها النسب
13/11/2018 21:30 آش واقع

مصدر حكومي لـ”كود”: كثر من 300 ألف تلميذ احتجوا وتدنيس العلم الوطني وسب رئيس الحكومة خلا الاحتجاجات تراجع وها النسب

مصدر حكومي لـ”كود”: كثر من 300 ألف تلميذ احتجوا وتدنيس العلم الوطني وسب رئيس الحكومة خلا الاحتجاجات تراجع وها النسب

كود الرباط//

كشف مصدر حكومي مطلع لـ”كود” تراجع نسبة احتجاجات التلاميذ بشكل مهول حيث سجلت نسبة الاحتجاج اليوم في 10 بالمائة فقط من مجموع المؤسسات العمومية.

وسجلت أعلى نسبة في عدد التلاميذ المحتجين صباح يوم أمس الاثنين 12 نونبر، حيث بلغ عدد المحتجين 300 ألف تلميذ على المستوى الوطني، وفق معطيات حصرية حصلت عليها “كود”.

وأوضح المسؤول الحكومي :”أن عدد الذين خرجوا أمس في الصباح كان مهول جدا”، مضيفا :”مكاينش لي أثر على الناس قد تدنيس العلم الوطني وسب وشتم رئيس الحكومة لي كتحمل مسؤوليتو المنظومة التعليمية ككل”.

وتابع المسؤول الحكومي :”مثلا في الدار البيضاء فالتعليم الخاص لم يطالبوا بتغيير الساعة الثامنة، في حين أن التعليم العمومي رغم اعتماد أكاديمية الدار البيضاء بالتوافق مع أولوياء وآباء التلاميذ الدخول مع الساعة 8،30 ورغم ذلك قاموا بالإضراب”.

وأردف المتحدث لـ”كود” التقارير التي توصلنا بها تقول بأن “بعض المؤسسات يتم اغلاقها من طرف عناصر مشبوهة وصدرت تعليمات للشرطة للتصدي لهؤلاء”، مضيفا “لا يمكن أن نكون فوضويين”.

موضوعات أخرى

30/04/2024 21:30

مجلس المنافسة كيحقق فوجود اتفاق حول تحديد الأسعار بين عدد من الفاعلين الاقتصاديين فسوق توريد السردين

30/04/2024 20:49

فرق الشرطة العلمية ومسرح الجريمة بداو الخدمة فمراكش بطوموبيلات جديدة حديثة الطراز

30/04/2024 20:46

مجلس المنافسة غيحقق فتدارس صحاب قهاوي يزيدو فتسعيرة استهلاك المشروبات لي كيقدمو

30/04/2024 20:36

فلقاء الخطاط مع وزير الدفاع البريطاني السابق.. قدم ليه شروحات على التنمية وفرص الاستثمار بالأقاليم الجنوبية والحكم الذاتي

30/04/2024 20:16

برنامج “فرصة”.. عمور: 50 ألف حامل مشروع استفادوا من التكوينات وهاد البرنامج مكن بزاف ديال الشباب من تحويل الفكرة لمشروع

30/04/2024 20:07

“نداء الرباط”.. شبكة نساء متضامنات من أكثر 30 مدينة مغربية: بغينا مراجعة منظومة المواريث وإلغاء التعصيب وتكريس الاعتماد على الاجتهاد الفقهي الواقعي