الرئيسية > آش واقع > مشروع القانون الجنائي موحال يدوز فهاد الحكومة.. قضايا الاثراء غير المشروع والحريات الفردية باقا خلافية وبنعبد القادر متمسك بضرورة التوافق داخل الحكومة
19/01/2021 11:30 آش واقع

مشروع القانون الجنائي موحال يدوز فهاد الحكومة.. قضايا الاثراء غير المشروع والحريات الفردية باقا خلافية وبنعبد القادر متمسك بضرورة التوافق داخل الحكومة

مشروع القانون الجنائي موحال يدوز فهاد الحكومة.. قضايا الاثراء غير المشروع والحريات الفردية باقا خلافية وبنعبد القادر متمسك بضرورة التوافق داخل الحكومة

كود الرباط//

“موحال يدوز مشروع القانون الجنائي فهاد الولاية الحكومية يلا بقات الامور كيف وباقي الوزير بنعبد القادر متمسك بطريقة تدبيره للملف” يقول مصدر برلماني من الأغلبية.

ذات المصدر أكد أن جميع محاولات تقريب وجهات النظر باءت بالفشل، خصوصا في ظل تمسك كل طرف بمنهجيته، حيث يرى فريق العدالة والتنمية أن القضايا الخلافية في مشروع القانون الجنائي تم حسم مضمونها ويجب أن تتم مناقشتها في لجنة العدل والتشريع، من خلال احالة المشروع مباشرة على اللجنة وليس ارجاعه الى طاولة المجلس الحكومي.

في حين يرى الطرف الاخر، خصوصا الاتحاد الاشتراكي المدعوم من قبل التجمع الوطني للأحرار، أن هناك نقط خلافية يجب ان يتم التوافق عليها داخل الاغلبية وداخل المجلس الحكومي.

يشار إلى أن مهلة وضع التعديلات على مشروع القانون الجنائي كانت سالات ف 4 شتنبر 2020، إلا أن ثلاثة فرق (التجمع الدستوري والاتحاد الاشتراكي والحركة الشعبية) باغين اجل جديد لوضع لوضع التعديلات.

الخلاف حسب البي جي دي هو تجريم الاثراء غير المشروع، لكن بالنسبة للفرق الأخرى هناك قضايا تحتاج لنقاش من قبيل الاجهاض والحريات الفردية وغيرها.

وكانت فرق الأغلبية قدمات تعديلات مشتركة على مشروع القانون الجنائي، لكن فريق البي جي دي سحب التعديل 31 لي دار مع الاغلبية بخصوص مادة  تتعلق ب”الإثراء غير المشروع”.

وفي سياق متصل، كشفت مصادر “كود” أن فريق البي جي دي،  أجمع على ضرورة التصريحات الأخيرة للوزير بنعبد القادر حول مشروع القانون الجنائي، وذلك من خلال على لجنة العدل والتشريع لتحديد موعد حضور الوزير حسب المسطرة المعتمدة من طرف مجلس النواب.
ونفى بنعبد القادر في تصريحات صحفية يكون هو سبب البلوكاج ديال القانون الجنائي، محملا المسؤولية للحكومة السابقة.

موضوعات أخرى

19/04/2024 07:39

واش اسرائيل ردات على ايران؟. مسؤولوها اكدو هاد الشي لصحف امريكية واعلام الملالي هدر على تصدي الهجوم ولكن لا تأكيد رسمي

19/04/2024 07:00

ها بروگرام الدورة 26 من البطولة والعصبة أجلت قمة الرجاء ضد بركان وحددت موعد ماتش براكنة وليفار فكأس العرش 

19/04/2024 05:00

غضب ضد المغني جوزيف عطية بسباب التصريح ديالو على مانكان صورات معاه فيديو كليب

19/04/2024 04:00

تقرير كيورط شركة “نيسلي” ففضيحة.. المواد لي كيديرو في “نيدو” و”سيريلاك” فالدول الفقيرة ماشي نفسها لي كاينة في الدول المتقدمة

19/04/2024 02:00

النكَليز قررات تحبس واحد الراجل فالسبيطار.. متهم بحرق جوج ديال المصلين كانو خارجين من الجامع

19/04/2024 01:00

مرض قاتل للبشر بدا كينتاشر فميريكان.. الخبراء ديال الصحة دارو تحذير للناس في البلاد