الرئيسية > آش واقع > مسؤول فالخارجية: المملكة المغربية بغات تحافظ على علاقاتها مع المانيا وقرار بوريطة تنبيه واستياء من مسائل كثيرة
02/03/2021 15:30 آش واقع

مسؤول فالخارجية: المملكة المغربية بغات تحافظ على علاقاتها مع المانيا وقرار بوريطة تنبيه واستياء من مسائل كثيرة

مسؤول فالخارجية: المملكة المغربية بغات تحافظ على علاقاتها مع المانيا وقرار بوريطة تنبيه واستياء من مسائل كثيرة

كود – عن اف ب//

قال مسؤول رفيع في وزارة الخارجية المغربية لوكالة فرانس برس ( أ ف ب) أنّ المملكة تريد الحفاظ على علاقاتها مع ألمانيا، إلا أنّ القرار هو “بمثابة تنبيه يعبّر عن استياء إزاء مسائل عدة”.

وأكّد المسؤول في الخارجية أنّ “أيّ تواصل لن يحصل ما لم يتم تقديم أجوبة على أسئلة مختلفة تم طرحها”.

ومن القضايا الخلافية بين البلدين بحسب المسؤول المغربي، موقف ألمانيا بشأن الصحراء الغربية، وانتقادها قرار الولايات المتحدة الاعتراف بسيادة المغرب على الأراضي المتنازع عليها، كما واستبعاد الرباط من المفاوضات حول مستقبل ليبيا خلال مؤتمر نظّمته برلين في يناير 2020.

وكانت  الرباط قد قررت “تعليق كل أشكال التواصل” مع سفارة ألمانيا في المغرب، بسبب تباينات “عميقة” مع برلين في ملفات عدة، من بينها قضية الصحراء الغربية، وفق مصادر دبلوماسية مغربية.

ووجه وزير الخارجية ناصر بوريطة مراسلة إلى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، من أجل تطبيق قرار تعليق التواصل مع السفارة الالمانية.

وتطالب المراسلة الوزارات بـ”تعليق كل أشكال التواصل والتفاعل والتعاون في جميع الحالات وبأيّ شكل من الأشكال مع السفارة الألمانية وهيئات التعاون الألمانية والمؤسسات السياسية التابعة لها”.

موضوعات أخرى

19/03/2024 08:00

بن عبو لـ”كود”: موجة حر استثنائية فبلادنا وهاد السيناريو المناخي كيزيد تطرفا عام بعد عام وهادشي يؤكد أن الصيف الجاي غادي يكون حار وجاف وصعيب

19/03/2024 05:00

جورنال “الدايلي مايل ” بغا يحبس الشائعات لي كتسركل على الأميرة كيت: شهود شافوها كتدور مع راجلها وولادها

19/03/2024 03:00

مرض نادر كينتاشر فالجابون بطريقة كتخلع.. والعلماء مقدروش يعرفو الأسباب ديالو