الرئيسية > آش واقع > مسؤول أمني يكشف معطيات جديدة بخصوص وفاة حاخام بعدما دازت فيه حافلة فكازا
02/12/2019 13:21 آش واقع

مسؤول أمني يكشف معطيات جديدة بخصوص وفاة حاخام بعدما دازت فيه حافلة فكازا

مسؤول أمني يكشف معطيات جديدة بخصوص وفاة حاخام بعدما دازت فيه حافلة فكازا

أنس العمري –كود///

مصدر أمني مسؤول يكشف معطيات جديدة بخصوص واقعة مصرع حاخام بعدما دهسته حافلة بالدار البيضاء.

المسؤول المذكور نفى بشكل قاطع الأخبار الزائفة التي تداولتها مواقع أجنبية وتناقلتها صفحات على موقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك)، والتي زعمت أن سائق حافلة تعمد دهس مواطنين يهود بمدينة الدار البيضاء، ما تسبب في وفاة أحدهم وإصابة اثنين آخرين بجروح.

وفند المصدر الأمني واقعة الدهس العمدي، كما دحض تسجيل عدة إصابات في هذا الحادث المروري العرضي، مؤكدا بأن النازلة تم تسجيلها يوم الجمعة المنصرم بشارع باستور بمدينة الدار البيضاء، حيث كانت حافلتان تنتظر نقل مجموعة من السياح من بينهم مواطنون مغاربة يعتنقون الديانة اليهودية، وهو الوقت الذي تسبب فيه سائق إحدى الحافلتين في الاصطدام بالضحية، نتيجة عدم تبصره بعدما رفع رجله عن الفرامل التي تشتغل بنظام هيدروليكي، مما أفضى إلى إصابة الضحية الذي كان يمر وقتها بين الحافلتين اللتين كانتا مستوقفتان بشكل متقارب أمام قارعة الطريق.

واستطرد أن السلطات الأمنية فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، والذي خلص إلى تأكيد فرضية الحادثة العرضية، والتي أصيب فيها شخص واحد، وهو الضحية الهالك، بينما أصيب أحد مرافقيه بتوعك خفيف في اليد ولم يرغب في الالتحاق بالمستشفى.

وشدد ذات المصدر على أن السائق احتفظ به تحت تدبير الحراسة النظرية قبل أن يجري عرضه على النيابة العامة بالدار البيضاء، نافيا في المقابل الأخبار الزائفة التي تحدثت عن اعتقال سائق الحافلة الثانية التي كانت بدورها بعين المكان.

وكانت السلطة المحلية بمدينة الدار البيضاء بادرت فور تسجيل الحادث بنشر بلاغ صحفي، عممته وكالة المغرب العربي للأنباء، أكدت فيه بأن مواطنا مغربيا يعتنق الديانة اليهودية لقي مصرعه متأثرا بإصابته خلال حادثة سير عرضية بشارع باستور بمنطقة عين السبع الحي المحمدي، وأن تحقيقا قضائيا تم فتحه في الموضوع تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

 

موضوعات أخرى

23/04/2024 10:51

عاجل. حكم قاصح بزاف. الاستيناف طلع العقوبة الحبسية للطاوجني ل4 سنين بسباب شكاية دارها بيه وزير العدل

23/04/2024 10:30

الخارجية الروسية استقبلات سفير الدزاير ونظام العسكر كيستعمل القضايا الدولية باش يربح مواقف لصالحو من نزاع الصحرا

23/04/2024 10:20

فجولة دايرها لبعض دول الشرق الأوسط فسياق دولي كترافقو تحديات أمنية كثيرة.. حموشي مشا لقطر فزيارة عمل

23/04/2024 10:18

واش تذلاوي ديال “المدى” كيدير المعارضة للحكومة فالظل. الراجل اللي كيقدم راسو الاقوى فالهولدينگ قلبها سياسة وكيهيج بيادقو ضد سياسة الحكومة الاقتصادية

23/04/2024 10:00

الإدراة الامريكية كرسات إعترافها بمغربية الصحرا فتقرير حالة حقوق الإنسان فالعالم لسنة 2023

23/04/2024 09:30

ورقة صاوبها گوتيريش حول نزاع الصحراء للجنة الرابعة: الحالة السائدة تسببات فصعوبات كبيرة لمينورسو بحال اللوجستيات وإعادة التموين . الجزء 1