الرئيسية > تبركيك > مرحبا بك في الجحيم. فيلم وثائقي معزز بشهادات يروي تَفَنُّن تعذيب البوليساريو للصحراويين – صور
19/11/2018 07:00 تبركيك

مرحبا بك في الجحيم. فيلم وثائقي معزز بشهادات يروي تَفَنُّن تعذيب البوليساريو للصحراويين – صور

مرحبا بك في الجحيم. فيلم وثائقي معزز بشهادات يروي تَفَنُّن تعذيب البوليساريو للصحراويين – صور

الوالي الزاز -كود- العيون ////

من المرتقب ان يخرج لحيز الوجود خلال الأيام القليلة المقبلة، أحد أكثر الوثائقيات إثارة للإنتباه في تاريخ صناعة الفيلم الوثائقي على المستوى الوطني.

ووفقا لما تحصلت عليه “كود” من معطيات، فقد سلط فريد الركراكي؛ الضوء على شريحة منسية من المجتمع الصحراوي المغربي، ويتعلق الأمر بفئة المحتجزين والسجناء لدى جبهة البوليساريو في فترة السبعينيات والثمانيات من القرن الماضي، والتي قاومت في سبيل الحياة.

ويحكي الفيلم الوثائقي عن تجارب هؤلاء المريرة في غياهيب سجون البوليساريو، إذ يروي العديد منعم قصصا حقيقية مفصلة لتفنن قيادات جبهة البوليساريو في تعذيبهم نفسيا وجسديا، بما في ذلك نسوة حوامل عانين الأمرين وتعرضن لأبشع صنوف جرائم الإنسانية على مر التاريخ.

وإستعان الممثل والمخرج فريد الرگراگي لتجسيد الوثائقي، بمشاهد تمثيل تحاكي ما تعرض له الصحراويون من تجاوزات عكست الوجه البشع وإنعدام إنسانية قيادات بعينها بجبهة البوليساريو.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري