الرئيسية > آش واقع > مدريد: هجوم وكالة الأنباء الدزايرية على الوزير ألباريس وقح ومامقبولش وماغاديش نطيحو لهاد النيڤو ديال البسالة
17/06/2022 17:30 آش واقع

مدريد: هجوم وكالة الأنباء الدزايرية على الوزير ألباريس وقح ومامقبولش وماغاديش نطيحو لهاد النيڤو ديال البسالة

مدريد: هجوم وكالة الأنباء الدزايرية على الوزير ألباريس وقح ومامقبولش وماغاديش نطيحو لهاد النيڤو ديال البسالة

محمود الركيبي – كود – العيون //

استنكرات الحكومة الإسبانية، الهجوم الإعلامي الوقح اللي دارتو وكالة أنباء نظام عسكر الدزاير ضد وزير الخارجية الإسباني خوسي مانويل ألباريس.

وقالت وزيرة التحول البيئي تيريزا ريبيرا، فتصريحات إعلامية، إنّ “اللي جا فمقال وكالة الأنباء الجزائرية، هو إهانات غير مقبولة فحق ألباريس”.

وأضافت المسؤولة الصبليونية “من غير المقبول أن تدلي أي وسيلة إعلامية بمثل هذه التعليقات ضد أي شخص، ناهيك عن وزير خارجية حكومة دولة مجاورة، تجمعها علاقة قوية مع الجزائر منذ عقود”، حسب قولها.

وكانت الوكالة الدزايرية قد هاجمت بشكل وقح وزير الخارجية الإسباني خوسي مانويل ألباريس، واتاهماتو بما أسمته “تأجيج الفتن”، و”باستعمال روسيا كفزاعة لتخويف الاتحاد الأوروبي من الجزائر”.

وقالت وكالة أنباء العسكر الجزائري إن “تنقلات رئيس الدبلوماسية الإسبانية مؤخرًا بين مدريد وبروكسيل تثير تساؤلات حول قدرات دبلوماسي لا يليق بهذا البلد المتوسطي الكبير وبشعبه العظيم”، ووصف التقرير الجزائري ألباريس بأنه “تسلل إلى الدبلوماسية، ولم يكف قط عن ارتكاب الأخطاء”، في تدخل غبي فمهام وتحركات مسؤول فحكومة ديال دولة ذات سيادة.

يشار إلى أن العلاقات بين الجزائر وإسبانيا تعيش على وقع أزمة ديبلوماسية غير مسبوقة، وذلك على خلفية غضب الجزائر من التحول الذي عرفه موقف الحكومة الإسبانية من نزاع الصحراء المفتعل، بعد إعلان دعمها الكامل لمبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية التي تقدم بها المغرب لحل الملف، وهي الأزمة التي وصلت حد إعلان الحكومة الجزائرية تعليق معاهدة “الصداقة وحسن الجوار والتعاون” التي كانت تربطها بمملكة إسبانيا.

موضوعات أخرى

24/04/2024 21:45

أخنوش يشيد بحصيلة ميراوي فالتعليم العالي: إصلاحات كبيرة تنجزات فعامين ونص منها إحداث 63 مركزا للتميز و6 مدن للابتكار و3 مدن أخرى فطور الإنجاز بـ200 مليون درهم

24/04/2024 21:35

جامعة الكرة: توصلنا بقرار الكاف اللي فيه خسارة USMA مع بركان وعقوبات منتظرة على الفريق الجزائري وماتش الروتور فوقتو

24/04/2024 21:00

المغرب هاز النيفو وما كيديرش راسو فحماق الكابرانات: واخا تعداو على بركان جامعة الكورة حضرت اجتماع فالجزائر والرباط ما كتخلطش السياسة والرياضة

24/04/2024 20:45

حصيلة الحكومة فقطاع الصحة فهاد 3 سنين.. أخنوش: إيجابية وخدمنا فجوانب كثيرة منها زيادة الصالير للأطباء لتأهيل الخريجين وتجهيز 1400 مركز صحي

24/04/2024 20:17

الكاف: نهضة بركان ربحو USMA بثلاثية فالألي والروتور ملعوب فوقتو فبركان

24/04/2024 20:00

گنازة فالجزائر حيث الكابرانات خسرو ماتش نهضة بركان فالكاف وبواق نظام العسكر قلبوها بكا وشكا