الرئيسية > آش واقع > مدارش بحال أمكراز.. قيادي فأمانة “البي جي دي” محامي عمدة مراكش فقضية صفقات كوب 22 بلا مايتخلص ومصدر ل”كود”: غير كذوب
19/11/2020 14:30 آش واقع

مدارش بحال أمكراز.. قيادي فأمانة “البي جي دي” محامي عمدة مراكش فقضية صفقات كوب 22 بلا مايتخلص ومصدر ل”كود”: غير كذوب

مدارش بحال أمكراز.. قيادي فأمانة “البي جي دي” محامي عمدة مراكش فقضية صفقات كوب 22 بلا مايتخلص ومصدر ل”كود”: غير كذوب

كود مراكش//

علمت “كود” من مصدر مطلع أن المحامي رضا بوكمازي، البرلماني عن حزب “العدالة والتنمية” وعضو الأمانة العامة للحزب، كيترافع على عمدة مراكش، محمد العربي بلقايد، بشكل تطوعي، وماشي في إطار عقد عمل كيجمع بينو وبين جماعة مراكش.

وحسب معطيات “كود” فقد ظهر بوكمازي إلى جانب عمدة مراكش، صباح اليوم الخميس 19 نونبر الجاري، أثناء الاستماع إلى عمدة مراكش في جلسة استنطاق جديدة بمحكمة جرائم الأموال بمراكش، على خلفية اتهامه بالتورط في ملف اختلاس وتبديد أموال عامة ذات صلة بالصفقات التفاوضية لكوب 22.

هذا الظهور، يفسر مصدر “كود”، بأنه يدخل في الدعم الذي تقدمه قيادة العدالة والتنمية لبلقايد في مراكش.

لكن مقرب من بوكمازي قال لـ”كود” بأن “المحامي الشاب قام بالترافع على ملف بلقايد بشكل تطوعي ويرفض التوصل بأتعابه”، مضيفا :”كيدافع على العربي بلقايد لأنه مناضل فالحزب”.

هاد الخطوة لي دار بوكمازي، كتفسرها مصادر حزبية، بأنها “درس في الأخلاق السياسية عكس ما ما قام به  مكتب محمد امكراز، لي خدا عقد مع جماعة أولاد تايمة _ هوارة_”.

غير ان مصدر ل”كود” من حزب العدالة والتنمية فاكد ان هاد الشي كذوب. المصدر قال ل”كود” “راه 13 محامي تكلفو من الحزب وماشي غير هاد المحامي” واضاف هاد الشي غير للانتخابات الداخلية وصافي

لكن معطيات أخرى كتقول بلي عدد من المحامين فالبي جي دي استفدو من صفقات الترافع على الجماعات لي كيترأسوها، غانرجعو للموضوع في مقالات مقبلة.

وكان كل من محمد العربي بلقايد رئيس المجلس الجماعي لمراكش ونائبه الأول يونس بنسليمان، قد مثلا أمام قاضي التحقيق في جلستين سابقتين من الاستنطاق التفصيلي في مارس وأكتوبر الماضيين، بعد إحالة ملفهما عليه من قبل الوكيل العام الذي وجه إليهما تهما تتعلق بـ”جناية تبديد أموال عامة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته، وجنحة استعمال صفة نظمت السلطات العمومية شروط اكتسابها دون استيفاء الشروط اللازمة لحملها”.

موضوعات أخرى

23/04/2024 23:30

بحوث ميدانية غدار لدى 4000 أسرة بالوسط القروي فجهة كازا باش تحدد احتياجات الساكنة المستهدفة

23/04/2024 23:00

ف الويكاند الفايت.. لاگوارديا سيپيل ف سبتة شدو مغربي حاول يهرب الحشيش ف قراعي د الحليب

23/04/2024 22:50

رد قوي من طرابلس على التكتل مجهول الهوية لي بغات تخلقو الجزائر.. ليبيا شكرات سيدنا على دعمه الثابت لقضيتها وأكدات أهمية تعزيز اتحاد المغرب العربي

23/04/2024 22:00

موقف بركان قوي واتحاد العاصمة ضعيف وها الأحكام اللي يقدر يصدرها الكاف فقضية الغاء الماتش بسبب حماق الكابرانات

23/04/2024 21:52

الحوار الاجتماعي.. الحكومة والنقابات داخلين فمفاوضات مكثفة على قبل الحق في الإضراب وحرية العمل

23/04/2024 21:51

“المحششين” بتعبير بنكيران يكردعون “ولي من أولياء الله” في الانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة فاس الجنوبية