الرئيسية > تبركيك > مخترع فنلندي دار ثورة فـ عالم النسيج وشركات عالمية مدابزة للاستفادة من الابتكار ديالو – تصاور
16/07/2021 19:00 تبركيك

مخترع فنلندي دار ثورة فـ عالم النسيج وشركات عالمية مدابزة للاستفادة من الابتكار ديالو – تصاور

مخترع فنلندي دار ثورة فـ عالم النسيج وشركات عالمية مدابزة للاستفادة من الابتكار ديالو – تصاور

كود – وكالات //

المخترع الفنلندي جان بورانين داير ثورة ف عالم النسيج.

هادي أكثر من 6 سنين وهاد المخترع، واللي هو ف نفس الوقت الرئيس التنفيذي لشركة نسيج سميتها “سبينوفا”، خدام على تطوير نوع جديد من الألياف للحوايج المصنوعة من منتجات النفايات مثل لب الخشب، وزيد عليها دوز 6 سنين أخرى في انتظار قدوم الشركاء المناسبين للاستفادة من التكنولوجيا اللي توصل ليها.

المخترع جان بورانين دار دبا صفقات مع شركتي الملابس العملاقة “اتش آند إم” و”أديداس” لاستخدام المنسوجات الجديدة في بعض الحوايج.

والنسيج الذي تنتجه شركة “سبينوفا” هو عبارة خيط يشبه القطن، لكنه على عكس القطن لا يحتاج إلى كميات كبيرة من الماء والمواد الكيميائية لإنتاجه.

هاد المخترع الفنلندي كايقول: “إذا كان لديك اختراع، فلا تبع تقنيتك مبكرًا لأي شخص، وانتظر حتى يأتي أكبر عميل يمكنك العثور عليه. وبهذه الطريقة ستحصل على أفضل سعر ممكن”.

ويضيف بورانين: “نحن الوحيدون القادرون على إنتاج ألياف النسيج بدون أي عملية إذابة كيميائية. يمكننا أن نصنع المنسوجات من أي نوع من أنواع الكتلة الحيوية – لب الخشب والقش، وحتى الملابس القديمة. نحن نحدث ثورة في صناعة النسيج بأكملها”.

ويُصنع النسيج الذي تنتجه شركة “سبينوفا” عن طريق تحطيم الكتلة الحيوية إلى ألياف متناهية الصغر ثم محاذاتها في سلسلة، بحيث يمكن سحبها من خلال فوهة صغيرة إلى خيط يشبه القطن.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم

28/03/2024 23:00

الفيفا طالبو الصبليون يوضحو لهم تهم الفساد المالي الموجهة للرئيس السابق روبياليس وللمعتقلين فالقضية