الرئيسية > آش واقع > محسوبين على البوليساريو دارو وقفة إحتجاجية جديدة قدام مقر المينورسو فبئر لحلو
20/10/2020 19:30 آش واقع

محسوبين على البوليساريو دارو وقفة إحتجاجية جديدة قدام مقر المينورسو فبئر لحلو

محسوبين على البوليساريو دارو وقفة إحتجاجية جديدة قدام مقر المينورسو فبئر لحلو

محمود الركيبي – مكتب العيون //

بعد الوقفة الاحتجاجية التي نظمها مجموعة من العناصر الموالية للبوليساريو امس الاثنين ببلدة امهيريز بالمنطقة العازلة قرب الجدار الدفاعي، والتي رددوا خلالها شعارات منددة بعمل بعثة المينورسو، نظم عناصر جديدة من ساكنة مخيمات تندوف وقفة احتجاجية مماثلة اليوم الثلاثاء أمام مقر البعثة بالبئر الحلو بالمنطقة العازلة. 

وردد هؤلاء المحتجون شعارات معادية لبعثة المينورسو، التي اتهموها ب”التقاعس عن حل نزاع الصحراء”، كما طالبوها بالوفاء بما يسمونه التزاماتها تجاه النزاع القائم بالصحراء.  

وكان مجموعة من الاشخاص يحملون اعلاما للبوليساريو، قد قاموا امس الاثنين بتنظيم وقفة احتجاجية ببلدة امهيريز بالشريط العازل قبالة إحدى الثغرات بالجدار الدفاعي التي تستعملها وحدات المينورسو للتنقل بين ضفتي الجدار. 

هذا التصعيد غير المسبوق من جانب جبهة البوليساريو يشكل تحولا في تعاطي هذه الاخيرة مع بعثة المينورسو، فبعد ان اعتادت كيل الاتهامات للبعثة واتهامها بالفشل في أداء مهمتها وإيجاد حل لنزاع الصحراء، يبدو أن البوليساريو انتقلت الى استراتيجية جديدة تقوم على الزج بانصارها في مواجهة وحدات البعثة، والعمل على عرقلة تحركاتها بالمناطق الواقعة شرق الجدار الدفاعي. 

موضوعات أخرى

20/04/2024 09:30

وفينك آ الوالي وفين الجمعيات البيئية.. “ديناصور” عقار داير تجزئة كّدها كّداش فغابة طنجة وكلشي ساكت والصداع ديما نايض غير على “الصغار”

20/04/2024 09:20

المساواة والرفع من نسبة تمثيلية لمرا جمعات قاضيات مغربيات بوزيرة العدل المكسيكية

20/04/2024 09:00

نهضة بركان عندهم كلمة وحدة: إما الجزائر تحترم قانون الكاف ونلعبو بتوني خريطة المغرب المعتمد أو ما نلعبوش

20/04/2024 08:00

أسود الفوتسال مشاو عند صاحبهم يوسف جواد للسبيطار باش يطلعو ليه المورال ويخرجوه من جو الحزن بسبب الإصابة