الرئيسية > آش واقع > مجلس جماعة العيون دار اتفاقية توأمة مع مدينة ليتشي الإيطالية
06/05/2022 11:20 آش واقع

مجلس جماعة العيون دار اتفاقية توأمة مع مدينة ليتشي الإيطالية

مجلس جماعة العيون دار اتفاقية توأمة مع مدينة ليتشي الإيطالية

محمود الركيبي – كود – العيون //

صادق مجلس جماعة العيون خلال دورة شهر ماي، على مشروع اتفاقية توأمة بين جماعة العيون و ليتشي (Lecce) الإيطالية، تتوخى تعزيز التعاون الثنائي وتروم هذه الاتفاقية فتح آفاقا واعدة للتعاون بين المدينتين في مختلف القطاعات، وكذا التعريف بالمؤهلات التي تزخر بها المدينة، لاسيما المشاريع المهيكلة التي يتم تنفيذها بجماعة العيون على اعتبارها تعد مركزا للجذب الاقتصادي والحوار بين الثقافات، ومرجعا من حيث التنمية المستدامة.

وستمنح هذه الاتفاقية مدينة العيون إشعاعا دوليا وآفاق شراكة يمكن أن تسهم بشكل إيجابي في تنميتها الاقتصادية والاجتماعية، وكذا السياسية، مع العمل على إقامة علاقات ودية ومفيدة مع المدينة الإيطالية في جميع القطاعات ذات الاهتمام المشترك، والالتزام بكل إمكانياتها ومؤهلاتها للعمل من أجل نجاح هذه التوأمة.

وسيساهم كل المجلس البلدي للعيون ومسؤولي مدينة ليتشي في التعريف بثقافة البلدين وتعميق التعاون في مختلف المجالات، بالإضافة إلى تبادل الخبرات وتعزيز جميع أنواع علاقات التعاون، وتحديدا الأنشطة بمجال التعاون التجاري، والتراث الثقافي، والسياحة، الى جانب حماية البيئة، وتعزيز الرياضة والقطاع الجمعوي.

هذا ويذكر بأن مجلس جماعة العيون، كان قد عقد يوم أمس دورته العادية وفق جدول أعمال يروم مواصلة المسيرة التنموية التي تعرفها مدينة العيون.

موضوعات أخرى

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو

18/04/2024 21:41

سفيرة المغرب فالصبليون هنئات ينجا الخطاط بنجاح المنتدى الاقتصادي المغربي-الإسباني لي دار روينة فالبوليساريو

18/04/2024 20:30

إل إسبانيول : ها علاش تحيدو اللوگوات ديال مجلس مدينة مدريد وغرفة التجارة والحكومة المحلية من الملصق ديال منتدى الأعمال المغربي – الإسباني ف آخر لحظة

18/04/2024 19:30

تواجد لشكر خارج المغرب زاد فبلوكاج هياكل مجلس النواب والحركة الشعبية مبغاتش تنازل وكترفض “الحگرة” وها تشكيلة مكتب الطالبي