الرئيسية > آش واقع > مجلس بوعياش طلق ورش جديد لحماية الطفولة وها التفاصيل
28/11/2022 11:49 آش واقع

مجلس بوعياش طلق ورش جديد لحماية الطفولة وها التفاصيل

مجلس بوعياش طلق ورش جديد لحماية الطفولة وها التفاصيل

عمـر المزيـن – كود///

شرع المجلس الوطني لحقوق الإنسان، الأسبوع الماضي، في تنفيذ ورش جديد ضمن أولويات خطته الاستراتيجية المرتبطة بحماية الطفولة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للطفل (20 نونبر 2022).

وأعلنت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، آمنة بوعياش، عن شروع المؤسسة في تجهيز مراكز حماية الطفولة الخمسة عشر بحواسيب ستوضع رهن إشارة الأطفال المقيمين بهذه المراكز، مزودة بآلية أو دعامة إشعار تسمح بالتواصل المباشر مع آلية المجلس الوطنية للتظلم الخاصة بالأطفال ضحايا انتهاكات حقوق الطفل، إعمالا لمبدأ الولوج لآلية.

وقالت بوعياش، خلال لقاء حول حقوق الأطفال في وضعية صعبة بالمغرب، احتضنه المركب التربوي الحسن الثاني للشباب فكازا، إن “الرصد والتبليغ أداة من الأدوات الأساسية لحماية حقوق الإنسان وتعزيزها”.

كما اعتبرت أن الإنذار أو الإشعار المبكر “آلية من الآليات الأساسية للتصدي للانتهاكات، يمكن أن توفر مؤشرات مبكرة على وقوع عنف أو انتهاك”.

ويطمح المجلس الوطني لحقوق الإنسان من خلال هذه المبادرة، تضيف بوعياش، في تصريحات لوسائل الإعلام، إلى تحديد المخاطر بشكل مبكر من أجل الوقاية ومنع انتهاك حقوق الأطفال في وضعية صعبة ورصد الانتهاكات بصورة مبكرة في حال وقوعها، من أجل التدخل السريع لوقف انتشارها.

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات

19/04/2024 22:30

مغربي غير حط رجليه فمطار روتردام بعد عطلة العيد.. لقى البوليس كيتسناوه باش يدوز حكم ديال 5 سنين ونص فالحبس

19/04/2024 21:59

الروينة وسط “علي مومن” بعدما طيحو الجدارمية بسطات ريزو كيبيع المخدرات فالحبس كيتزعمو موظف