الرئيسية > آش واقع > مجلس الأمن صدم البوليساريو بخصوص فتح القنصليات.. واتاهماتو بالفشل ومواصلة إعادة النظر فالتعامل معاه
09/04/2020 18:30 آش واقع

مجلس الأمن صدم البوليساريو بخصوص فتح القنصليات.. واتاهماتو بالفشل ومواصلة إعادة النظر فالتعامل معاه

مجلس الأمن صدم البوليساريو بخصوص فتح القنصليات.. واتاهماتو بالفشل ومواصلة إعادة النظر فالتعامل معاه

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أصدرت جبهة البوليساريو، عصر اليوم الخميس، بيانا في أعقاب انتهاء جلسة مجلس الأمن الدولي حول مستجدات قضية الصحراء، والاي إنعقدت عن بُعد تناشيا والتدابير الوقائية التي إتخذتها الأمم المتحدة لمواجهة تفشي عدوى فيروروس كورونا كوفيد-19.

وعبرت جبهة البوليساريو في البيان عن أسفها لفشل مجلس الأمن الدولي في إرسال إشارة واضحة بشأن دعمه الموحد لعملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة في الصحراء، منددة بعد اتخاذه أي خطوة ملموسة لإعادة تنشيط العملية السياسية المتوقفة، وفقا لها.

واتهمت جبهة البوليساريو مجلس الأمن بعدم فعل أي شيء لإعادة تنشيط العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة، منذ إستقالة المبعوث الشخصي هورست كولر، متهمة المغرب أيضا بالقيام بأعمال مزعزعة للاستقرار والاستفزازية من خلال فتح قنصليات دول إفريقية بمدن العيون والداخلة، حسبها.

ونددت البوليساريو في السياق ذاته بفشل المجلس في إدانة “انتهاكات المغرب الصارخة للاتفاق العسكري رقم 1 وسماحه للمغرب بوضع شروط مسبقة لخدمة تعيين المبعوث الشخصي المقبل للأمين العام للأمم المتحدة”، طبقا لها.

وقالت البوليساريو أن فشل مجلس الأمن
في تدبير النزاع قد زاد من تعميق فقدان الثقة في أوساط  “الشعب الصحراوي في عملية السلام”، مستنكرة عدم إتخاذ  الأمانة العامة للأمم المتحدة ولا مجلس الأمن أيًا من الإجراءات التي حددتها البوليساريو في رسالتها(S / 2020/66) بهدف استعادة الثقة، على حد زعمها.

وأضافت الجبهة أنها ستواصل إعادة النظر في مشاركتها في العملية السياسية للأمم المتحدة بشكلها الحالي ، واصغدفة ما يقع بالخروج الخطير عن خطة السلام المتفق عليها بشكل متبادل والتي تدعم استمرار وقف إطلاق النار والاتفاقات العسكرية ذات الصلة وتحدد دور ومسؤوليات بعثة الأمم المتحدة في الصحراء، تضيف البوليساريو.

وعادت جبهة البوليساريو لتناقض نفسها عندما أفادت في البيان أنها لا تزال ملتزمة بالحل السلمي للصراع، موردة أنها لن تكون شريكة في أي عملية “لا تحترم حق الصحراء الغربية غير القابل للتصرف في تقرير المصير”، على حد تعبيرها.

موضوعات أخرى

29/03/2024 15:41

نشرة إنذارية حمرة: الشتا قوية جاية غادي تواصل لـ130 ملم والرياح واصلة لـ95 كلم فالساعة

29/03/2024 15:31

قضية مضيان والمنصوري معلكة وصعيبة تفك..العشا فدار حمدي ولد الرشيد بحضور قياديين فالاستقلال مخرجش بنتيجة

29/03/2024 15:20

مقترح قانون لـ”حل” مندوبية التخطيط وإحداث الوكالة الوطنية للإحصاء والمعلومات

29/03/2024 15:00

شرع اليد فدولة مزال خدامة بقانون ليوطي “الرجعي”.. اعتداء على “مفطر رمضان” مقطوع رجع النقاش للتخلف القانوني فبلادنا

29/03/2024 14:30

ها المعقول..استثمار صيني كبير فالمغرب بـ3 مليار درهم لانتاج بطاريات السيارات الكهربائية غايوفر 2500 منصب شغل وبلادنا هربات على لالجيري فصناعة السيارات

29/03/2024 14:00

الدريب لـ گود: الناصيري عطى لكثير للوداد وهادي صفحة وطويناها ودابا حقبة جديدة برئاسة البرناكي وغنخدمو لإرضاء الوداديين

29/03/2024 13:45

تفاصيل حصرية على وضع منسقة جهوية لحزب سياسي بجهة فاس مكناس فالحراسة النظرية: خدات من الضحايا فلوس صحيحة وصلات 18 مليون والمدير الجهوي ديال الضرائب هو اللي فضحها