الرئيسية > آش واقع > مجلس الأمن استامع لجوج إحاطات فجلستو المغلقة على الصحرا
17/10/2019 03:00 آش واقع

مجلس الأمن استامع لجوج إحاطات فجلستو المغلقة على الصحرا

مجلس الأمن استامع لجوج إحاطات فجلستو المغلقة على الصحرا

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

إستمع أعضاء محلس الأمن الدولي، خلال الجلسة المغلقة المخصصة لبحث نزاع الصحراء، عصر الأربعاء، لإحاطتين إثنتين مقدمتين له.

وقدمت كل من مساعدة الأمين العام للأمم المتخدة المكلفة بالشؤون الإفريقية في إدارة للشؤون السياسية وبناء السلام وعمليات السلام، بينتو كيتا، ورئيس البعثة الأممية في الصحراء، كولن ستيوارت إحاطتين لأعضاء المجلس تعالجان الشق السياسي والتقني لقضية الصحراء.

وتعاطت مساعدة الأمين العام للأمم المتخدة المكلفة بالشؤون الإفريقية في إدارة للشؤون السياسية وبناء السلام وعمليات السلام، بينتو كيتا، خلال إحاطتها بإيجابية للعملية السياسية لملف الصحراء، مشيرة فيها لإنعقاد أشغال نائدتين مستديرتين تحت الرعاية الأممية، مبرزة أن المملكة المغربية وجبهة البوليساريو أبرزتا إنخراطهما في العملية السياسية للملف، مؤكدة ضرورة تعيين خليفة للمبعوث الشخصي المستقيل هورست كولر.

ومن جانبه تعاطى رئيس “المينورسو” للشق التقني من النزاع، حيث أكد على أهمية تواجد البعثة بالصحراء، ودورها الفاعل في حفظ أمن وإستقرار المنطقة، مبرزا في إحاطته الحاجة لدعم عمل البعثة الأممية، مقدما موجزا عن مستجدات الوضع الميداني وموقف المغرب وجبهة البوليساريو منها.

ويذكر أن مجلس الأمن الدولي أجمع خلال جلسته المغلقة على وجوب التسريع بتعيين خليفة لهورست كولر، وعلى دعم عمل بعثة “المينورسو” ودورها في التقدم المحرز بالعملية السياسية وجهود المبعوث المستقيل والأمانة العامة للأمم المتحدة.

موضوعات أخرى

19/04/2024 04:00

تقرير كيورط شركة “نيسلي” ففضيحة.. المواد لي كيديرو في “نيدو” و”سيريلاك” فالدول الفقيرة ماشي نفسها لي كاينة في الدول المتقدمة

19/04/2024 02:00

النكَليز قررات تحبس واحد الراجل فالسبيطار.. متهم بحرق جوج ديال المصلين كانو خارجين من الجامع

19/04/2024 01:00

مرض قاتل للبشر بدا كينتاشر فميريكان.. الخبراء ديال الصحة دارو تحذير للناس في البلاد

19/04/2024 00:00

المغاربة محيحين فأوروبا: حارث وأوناحي تأهلو لدومي فينال اليوروبا ليگ مع أمين عدلي وأكدو التألق المغربي لحكيمي ودياز ومزراوي فالشومبيونزليك 

18/04/2024 23:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو