الرئيسية > آش واقع > متقبلوش الهزيمة.. برلمان البي جي دي: اللي وقع ف8 شتنبر انتكاسة للديمقراطية فبلادنا
19/09/2021 11:30 آش واقع

متقبلوش الهزيمة.. برلمان البي جي دي: اللي وقع ف8 شتنبر انتكاسة للديمقراطية فبلادنا

متقبلوش الهزيمة.. برلمان البي جي دي: اللي وقع ف8 شتنبر انتكاسة للديمقراطية فبلادنا

كود الرباط//

شكك البيان الختامي للدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية الرباط، المنعقدة يوم امس السبت، في نزاهة الانتخابات التي جرت يوم 8 شتنبر.

وعبر المجلس الوطني (برلمان البي جي دي) عن “استنكاره للخروقات والاختلالات التي شهدتها هذه الانتخابات، سواء ما تعلق بالتعديلات التراجعية التي طالت القوانين الانتخابية، أو ما ارتبط بالتشطيبات والتسجيلات المكررة بمناسبة المراجعة الاستثنائية للوائح الانتخابية، أو الاستعمال الكثيف للمال” وفق تعبير البيان.

وسجل  البيان  كذلك :” التلاعب بالمحاضر، وعدم تسليم بعضها، وتسليم بعضها الآخر خارج مكاتب التصويت، أو التوجيه المباشر للناخبين يوم الاقتراع، أو التأخر غير المبرر في الإعلان عن أسماء الفائزين، وعدم الكشف لحد الآن عن النتائج التفصيلية وتوزيع الأصوات، وغيرها من أشكال الإفساد الانتخابي “.

البي جي دي قال بأن نتائج 8 شتنبر “لا تعكس حقيقة الخريطة السياسية والإرادة الحرة للناخبين وتشكل انتكاسة لمسار تجربتنا الديمقراطية ولما راكمته بلادنا من مكتسبات في هذا المجال”.

موضوعات أخرى

30/04/2024 02:00

هملات ولدها لي كيسيل ليه الدم على ود لايف في “تيك توك”.. أم منوضة روينة في السوشيال ميديا

29/04/2024 22:28

المؤسسة السجنية العيون 2 خلدات الذكرى 16 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج (صور)

29/04/2024 21:02

منين غادية تجيب الحكومة لفلوس لتمويل الزيادة فالاجور وواش غادية تزيد فالضرائب او تاخد كريدي؟ مسؤول ل”كود”: انهاك الميزانية خط احمر والاستدانة ما يمكنش وها علاش وما كاينة زيادة فالضرائب وها علاش تفكرنا الطبقة المتوسطة