الرئيسية > آش واقع > ما هدراتش على ملف الضحايا والمعتقلين عند البوليساريو. امينتو حيدار دارت ندوة فالبوندشتاكَ
26/11/2019 16:30 آش واقع

ما هدراتش على ملف الضحايا والمعتقلين عند البوليساريو. امينتو حيدار دارت ندوة فالبوندشتاكَ

ما هدراتش على ملف الضحايا والمعتقلين عند البوليساريو. امينتو حيدار دارت ندوة فالبوندشتاكَ

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

نظم برلمانيون موالون لجبهة البوليساريو وفعاليات حقوقية ألمانية ندوة بالبرلمان “البوندشتاغ” الألماني، الإثنين، بحضور رئيسة “كوديسا” امينتو حيدار.


وتناولت الندوة ملف الصحراء وإرتباطه بحقوق الإنسان، حيث رسمت الحقوقية المحسوبة على جبهة البوليساريو صورة قاتمة حول الوضع الحقوقي في الصحراء، متهمة المملكة المغربية بإرتكاب إنتهاكات جسيمة في حقوق الإنسان، مهاجمة فرنسا وإسبانيا بسبب الإتفاقيات التجارية الموقعة بين الإتحاد الأوروبي والمملكة المغربية.

وسلطت الحقوقية المقربة من جبهة البوليساريو خلال كلمة لها الضوء على ما ملف المدانين على خلفية ملف “اكديم إيزيك” وإيقاف ناشطة تابعة لجبهة البوليساريو بعد إهانتها للسلطة القضائية بالعيون، داعية الفعاليات الحقوقية للتدخل العاجل في ظل الوضع الحالي المتعلق بشغور منصب المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة.


ولم تتعاطى الناشطة الحقوقية الموالية لجبهة البوليساريو خلال ندوتها للإنتهاكات الجسيمة المرتكبة من لدن جبهة البوليساريو في حق المئات من الصحراوية، كما أغفلت ملف معتقلي الرأي المفرج عنهم من سجن الذهيبية سيء الذكر نتيجة للضغط الدولي والداهلي في تندوف، بالإضافة لملف المهتفي قسرا لدى السلطات الجزائرية منذ عشر سنوات الخليل ابريه.

ويطرح إعراض من يصفون أنفسهم بالنشطاء الحقوقيين عن التعاطي مع ملفات حقوق الإنسان بصورتها الشمولية العديد من الإستفهامات، إذ تغاضوا أجمعين عن التفاعل على أحداث مخيمات تندوف منذ ماي الماضي دون النبس ببنت شفة، وهو الأمر الذي يؤكد خدمتهم الأجندة السياسية بدل التفاعل مع حقوق الإنسان بمنظوره الجامع.


ويذكر أن أمينتو حيدار قد عقدت في سياق زيارتها لألمانيا اجتماعا بمعية المبعوث الشخصي المستقيل الرئيس الألماني السابق، هورست كولر.

موضوعات أخرى

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك