الرئيسية > آش واقع > مال هادو باغين يكونو فوق المؤسسات؟.. برلمانيون قلال من الصحراء دارو وقفة فالبرلمان تضامنا مع صاحبهم الجماني لي طردو البام وباغين القبيلة تكون فوق الحزب
30/05/2023 20:10 آش واقع

مال هادو باغين يكونو فوق المؤسسات؟.. برلمانيون قلال من الصحراء دارو وقفة فالبرلمان تضامنا مع صاحبهم الجماني لي طردو البام وباغين القبيلة تكون فوق الحزب

مال هادو باغين يكونو فوق المؤسسات؟.. برلمانيون قلال من الصحراء دارو وقفة فالبرلمان تضامنا مع صاحبهم الجماني لي طردو البام وباغين القبيلة تكون فوق الحزب

كود الرباط//

سلوك سياسي غريب باغين يكرسوه شي برلمانيين فالمشهد الحزبي، القبلية وسط البرلمان، فاش نظمو بعض البرلمانيين (ماشي كولشي طبعا) من برلمانيي المناطق الجنوبية أمس الاثنين 22 ماي، وقفة تضامنية مع زميلهم الجماني الذي أعلنت قيادة حزب الأصالة والمعاصرة عن طرده من الحزب.

واجتمع برلمانيو الصحراء المنتمون لأحزاب مختلفة، أمام بوابة البرلمان في الوقت الذي كانت تعقد فيه جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، معبرين عن تضامنهم مع زميلهم الجماني.

تأتي هذه الوقفة في وقت أعلن فيه برلمانيو البام الجهات الجنوبية الثلاث، عن توجيههم طلبا للاجتماع مع الأمين العام لحزب البام عبد اللطيف وهبي، لمناقشة موضوع إقالة وطرد الجماني الذي يعتبر أحد أقطاب القبائل الصحراوية بالنظر لانتمائه لقبيلة الركيبات البيهات، ذات الوزن الكبير في الصحراء.

الحزب السياسي فوق الأشخاص، وراه من حق مكتب سياسي يطرد قيادي أو برلماني شاف بلي كيخالف توجهاتو أو لا يؤدي واجباته.

البام فعهد الأمين العام عبد اللطيف وهبي تبدل بزاف، مبقيناش كنسمعو أمين عام كيعيط لشي عامل يخلعو أو يجمع الملايرية يخلع فيهم. هاد الحزب ولى عادي وخصو يبقا عادي.

ميمكنش يجيو أعيان وبرلمانيين منهم لي عليهم تقارير كحلة ومنهم لي دوز التدبير الجماعي وفشل فيه، يكونو فوق المؤسسات. خاص الحزب يبقا حزب مؤسسات ماشي ديال أشخاص.

موضوعات أخرى

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي

25/04/2024 00:00

لا تيتي لا حب لملوك: اتحاد العاصمة دارو ريوسهم فالكابرانات وتقصاو حتى من كأس الجزائر