الرئيسية > ميديا وثقافة > مارك زوكربيرگ: بسباب كورونا استعمال فيسبوك وواتساب وانستگرام تزاد بزاف ولكن بلا ربح والشبكة تقدر تنهار فاي وقت
25/03/2020 13:00 ميديا وثقافة

مارك زوكربيرگ: بسباب كورونا استعمال فيسبوك وواتساب وانستگرام تزاد بزاف ولكن بلا ربح والشبكة تقدر تنهار فاي وقت

مارك زوكربيرگ: بسباب كورونا استعمال فيسبوك وواتساب وانستگرام تزاد بزاف ولكن بلا ربح والشبكة تقدر تنهار فاي وقت

كود كازا//

مارك زوكربيرگ مول الفيسبوك صرح لجريدة نيويورك تايمز أنه كيحاول فقط “إبقاء الأضواء مضاءة هنا”، مشيرًا إلى أن جزءًا من صراعات الشركة في الوقت الحالي هي لأنها تحتفظ بغالبية كبيرة من 45000- شخص عامل في المنزل. وأنه لم يرى أي شيء مثل هذا من قبل..

وهادشي طبعا بسبب فيروس كورونا لي خلا الناس تستعمل الفيسبوك بشكل مضاعف خصوصا خدمة الرسائل والاتصال المرئي فالمناطق لي الناس عايشين فالحجز الطبي، وهي خدمات لا تستثمرها الشركة. ونتيجة لذلك ، يقول عملاق وسائل التواصل الاجتماعي في مدونة نشرها على موقعه، أنه يعاني من تقلص موارده بينما يكافح من أجل الحفاظ على أدوات الاتصال على الإنترنت ومستقرة.

منشور المدونة، لي كتبو رئيس التحليلات أليكس شولتز ورئيس الهندسة جاي باريخ، كيقول أن إجمالي الرسائل عبر Facebook و Instagram و WhatsApp في المناطق الأكثر صعوبة في العالم ، مثل إيطاليا ، تزاد بأكثر من 50 بالمائة، وأن مكالمات الفيديو على Messenger و WhatsApp في نفس المناطق تضاعفت أكثر من الضعف. وزادو
بلي “ارتفاع الاستخدام بسبب فيروس كورونا غير مسبوق، وأنهم يشهدون سجلات جديدة في الاستخدام كل يوم تقريبًا”. وأن “الحفاظ على الاستقرار خلال هذه الارتفاعات في الاستخدام يعد أكثر صعوبة من المعتاد حيث يعمل معظم موظفينا من المنزل.”

هاد الارتفاع الكبير في الاستخدام لا يترجم إلى أرباح، لأن الإنفاق على الإعلانات الرقمية في جميع المجالات في البلدان المغلقة حاليًا لمنع انتشار كورونا، في انخفاض، لذا فإن فيسبوك يتأثر سلبًا مثل العديد من الشركات الأخرى.

موضوعات أخرى

18/04/2024 16:30

قضاة العدوي ومفتشية الإدارة الترابية دخلوا على خط شبهة التلاعب فالصفقات العمومية بولاية جهة فاس مكناس

18/04/2024 13:50

ماراطون الرمال: رشيد المرابطي وعزيزة العمرني ربحو المرحلة الرابعة وها جديد الترتيب