الرئيسية > آش واقع > مأساة باريو تشينوث اللي عرفات وفاة 23 حراگ خرجات على الشاف ديال لاگواريا سيبيل فـمليلية
01/02/2023 15:30 آش واقع

مأساة باريو تشينوث اللي عرفات وفاة 23 حراگ خرجات على الشاف ديال لاگواريا سيبيل فـمليلية

مأساة باريو تشينوث اللي عرفات وفاة 23 حراگ خرجات على الشاف ديال لاگواريا سيبيل فـمليلية

كريم الصوفي – كود//

[email protected]

قالت تقارير إخبارية، ان مأساة باريو تشينوث اللي عرفات وفاة 23 حراگ خرجات على الشاف ديال لاگواريا سيبيل فـمليلية. وزير الداخلية، فرناندو گراندي مارلاسكا، أقال الكولونيل خيسوس فيسنتي توريسانو من المهام ديالو. وتم اتخاذ القرار بعد شهر من توليه منصبه.

وحسب جريدة “إل إندبندنتي” الإسبانية، أن مكتب المدعي العام فتح تحقيق على خلفية الوثائقي ديال بي بي سي واعتبر ف تقرير ديالو، أنه لا يمكن تحميل عناصر الحرس المدني مسؤولية سوء التصرف.

وقد تم الإعلان رسميا عن فصل الكولونيل خيسوس فيسنتي توريسانو، البارح الثلاثاء، رغم التوقيع عليه الأسبوع الماضي ونص قرار الإقالة على تنص على تعيينه ف مركز التكوين بمدريد “بسبب الحاجة إلى خدماته”.

وفي التحقيق اللي جراتو النيابة، حسب الجريدة الإيبيرية، تمت الإشارة مقاطع فيديو كيبان فيها عناصر من لاگواريا سيبيل كتشير بالحجر على الحراگة. وأرسل المدعي العام هذه المقاطع إلى نائب مدير العمليات في قيادة الحرس المدني، للتدقيق ف كونها تشكل مخالفات تأديبية.

وكشفات تحقيقات وكالة “إيفي” الإسبانية، تورط متهم من جنسية مالية وكيلقبوه بـ “BOSS” في أحداث الناظور. هاذ المتهم كيعيش في فيرما تقع بمدينة مغنية الجزائرية ومسؤول غن تنظيم رحلات ديال المئات من المهاجرين من السودان وانطلاقا من الأراضي الجزائرية في اتجاه المغرب.

وأضافت المصادر ذاتها، ان التحقيقات اللي جراها البوليس المغربي مع المهاجرين المعتقلين على خلفية “أحداث مليلية” اللي ماتو فيها حسب بيان للسلطات المغربية 23 مهاجر، عن وجود عدة طرق يسلكها المهاجرون من السودان نحو المغرب، بما فيها العبورعبر ليبيا والجزائر.

موضوعات أخرى

28/03/2024 12:30

من هنا لسيمانة.. اللي عندو شي طوموبيل أو موطور ففوريانات كازا ومجاش سحبهم غيتباعو

28/03/2024 12:20

جنايات فاس فرقات 33 عام ديال الحبس على ريزو د التهجير السري وها التهم اللي تابعوا بها

28/03/2024 12:19

ليلة “العشاء الأخير” فحزب الاستقلال: هادي 3 قضايا كبرى غادية تشعل حروب ف “الميزان” قبل وبعد المؤتمر

28/03/2024 12:10

جوندارم الدروة طيحو  بزناز عندو الحشيش والبوفا والغبرة والقرقوبي نواحي برشيد

28/03/2024 11:30

فهم تسطى مع نظام العسكر.. الجزائر عينات جوج قناصل فالمغرب واخا دايرين القطيعة معانا