الرئيسية > آش واقع > لي بغا يحل نزاع الصحرا ماكاينش. هادو هوما ستة مرشحين لي غادي يتنافسو على كرسي موريتانيا
16/05/2019 07:30 آش واقع

لي بغا يحل نزاع الصحرا ماكاينش. هادو هوما ستة مرشحين لي غادي يتنافسو على كرسي موريتانيا

لي بغا يحل نزاع الصحرا ماكاينش. هادو هوما ستة مرشحين لي غادي يتنافسو على كرسي موريتانيا

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

كشفت الحكومة الموريتانية رسميا عن اللائحة النهائية للمترشحين للإنتخابات الرئاسية الموريتانية المقررة في الثاني والعشرين من يونيو المقبل.

وأكدت الحكومة الموريتاتية في بيان لها، أن نشر اللائحة يأتي ” تطبيقا لأحكام المادة 8 (جديدة) من الأمر القانوني رقم 91 – 027 الصادر بتاريخ 07 أكتوبر 1991، المعدل، المتضمن القانون النظامي المتعلق بانتخاب رئيس الجمهورية، وبناء على مداولة المجلس الدستوري رقم 003 – 2019 بتاريخ 12 مايو 2019″.

وتشمل اللائحة الرسمية بالترتيب المعتمد محمد الشيخ محمد أحمد الشيخ الغزواني؛ وسيدي محمد بوبكر بوسالف؛ ثم برام الداه الداه اعبيد؛ بالإضافة لكل من محمد سيدي مولود؛ ومحمد الأمين المرتجي الوافي؛ وكان حاميدو بابا.

وغاب عن اللائحة عبد الله العتيق ولد أياهي مرشح حزب التحالف الشعبي التقدمي المعارض، والذي إختار دعم المرشح سيدي محمد ولد بوبكر، بعد أن سبق وأعلن عن ترشحه شفهيا في مؤتمر حزبي بالعاصمة الموريتانية انواكشوط، مؤكدا بذله ما في  وسعه لمشكلة الصحراء، وذلك عبر حل يرضي الجميع بالتشاور بين الأطراف المعنية في حالة توليه رئاسة موريتانيا.

ويذكر أن أبرز المرشحين لخلافة محمد ولد العزيز هو وزير الدفاع الأسبق محمد الشيخ محمد أحمد الشيخ الغزواني الذي يعتبره كثيرا واجهة للنظام العسكري الحالي الحاكم في موريتانيا وإمتدادا له، فيما يرى آخرون في الوزير الأول الأسبق سيدي محمد ولد بوبكر بوسالف سيكون أبرز منافسيه.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم