الرئيسية > آش واقع > ليلة راس العام ففاس دازت عادية. عميد الشرطة العبدلاوي لـ”كود”: كانت الاستباقية فالعمل ومكانوش كسايد وها نوع التوقيفات والترتيبات الأمنية بقات مستمرة حتى منتصف الليل
01/01/2022 09:30 آش واقع

ليلة راس العام ففاس دازت عادية. عميد الشرطة العبدلاوي لـ”كود”: كانت الاستباقية فالعمل ومكانوش كسايد وها نوع التوقيفات والترتيبات الأمنية بقات مستمرة حتى منتصف الليل

ليلة راس العام ففاس دازت عادية. عميد الشرطة العبدلاوي لـ”كود”: كانت الاستباقية فالعمل ومكانوش كسايد وها نوع التوقيفات والترتيبات الأمنية بقات مستمرة حتى منتصف الليل

عمـر المزيـن – كود//

مرت ليلة ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة 2022 بمدينة فاس في أجواء هادئة واكبتها مصالح ولاية أمن المدينة باتخاذ سلسلة من الإجراءات الاحترازية عبر نشر مختلف التشكيلات والوحدات الأمنية.

عميد الشرطة رئيس خلية التواصل بولاية أمن فاس، خالد العلوي العبدلاوي، أكد في تصريح لـ”كود”، أن ليلة رأس السنة مرت في ظروف جيدة نظرا للاستباقية في العمل التي كانت على مدار سنة 2021، مع الإشارة أن أهم الإيقافات كانت تتعلق بالسكر والتخدير.

وأبرز العلوي أن عمليات أمنية مكثفة نفذت طيلة السنة المنصرمة وشاركت فيها عناصر من الأمن العمومي والشرطة القضائية والاستعلامات عامة، حيث مكنت من إيقاف عدد من الأشخاص المتورطين في جنح وجنايات مختلفة، فضلا عن توقيف أشخاص ضبطوا في حالة تلبس بارتكاب عمليات سرقة وآخرين متحوزين بأسلحة بيضاء من مختلف الأشكال والأنواع.

وذكر رئيس خلية التواصل بولاية أمن العاصمة العلمية، في ذات التصريح، قائلاً: “هذه العمليات أشرف عليها والي الأمن وأعطى توجيهاته لكي تكون عموديا وأفقيا، وأسفرت أيضا عن إيقاف مروجين للمخدرات والمؤثرات العقلية، ومروجي المشروبات الكحولية، وحجز كميات من هذه المواد، فضلا عن الأقراص المهلوسة والأقراص الطبية المخدرة”.

وخلال السنة الفارطة، يؤكد عميد الشرطة العلوي العبدلاي، تمت مداهمة مقاهي تقوم بالتعاطي للعب القمار بدون رخصة، حيث تم إيقاف مسريها وحجز كميات من مادة المعسل وأسلحة بيضاء.

وأضاف المسؤول الأمني: “كانت الاستباقية في العمل كيف القاعدة والعناصر كولها كانت مجندة سواء الشرطة السياحة ومختلف المناطق الأمنية الأربعة ودوائر الشرطة، وكانت هناك ترتيبات أمنية، من قبيل تنظيم حكم لحركة السير والجولات، وكل دائرة كانت تقوم بعمليات أمنية داخل نفوذها الترابي”.

وأوضح العلوي، في ذات السياق، على مصالح حوادث السير بالمناطق الأمنية الأربعة تعبأت هي الأخرى بشكل محكم، مشيرا إلى أنه “لم يتم تسجيل أي حوادث سير خطيرة باستثناء حادثة أو حادثتين”.

وختم المسؤول عن التواصل بولاية أمن فاس أن الترتيبات ظلت مستمرة إلى حين منتصف الليل، حيث تم نصب حواجز إدارية لمنع التنقلات بين الأحياء، وذلك تنزيلا للقوانين المنظمة لحالة الطوارئ الصحي.

موضوعات أخرى

28/03/2024 12:20

جنايات فاس فرقات 33 عام ديال الحبس على ريزو د التهجير السري وها التهم اللي تابعوا بها

28/03/2024 12:19

ليلة “العشاء الأخير” فحزب الاستقلال: هادي 3 قضايا كبرى غادية تشعل حروب ف “الميزان” قبل وبعد المؤتمر

28/03/2024 12:10

جوندارم الدروة طيحو  بزناز عندو الحشيش والبوفا والغبرة والقرقوبي نواحي برشيد

28/03/2024 11:30

فهم تسطى مع نظام العسكر.. الجزائر عينات جوج قناصل فالمغرب واخا دايرين القطيعة معانا

28/03/2024 11:00

إدانة المحاميين د الرابور “ديدي” مداهمة الفيديراليون : زادو فيه وهذا” فخ”

28/03/2024 10:30

وشوفو التلاميذ كيولاو.. تلميذ شرمل إداري بثانوية فسلا وشرك ليه وجهو وباقي داخل خارج للمدرسة وغليان وسط أسرة التعليم فالمدينة