الرئيسية > آش واقع > ليلة بوجلود بأكادير.. مصدر لـ”كود”: تم تفريق التجمعات في اطار القانون واللباقة والبوليس خدم تال الخامسة صباحا وها علاش بعض التوقيفات
02/08/2020 11:30 آش واقع

ليلة بوجلود بأكادير.. مصدر لـ”كود”: تم تفريق التجمعات في اطار القانون واللباقة والبوليس خدم تال الخامسة صباحا وها علاش بعض التوقيفات

ليلة بوجلود بأكادير.. مصدر لـ”كود”: تم تفريق التجمعات في اطار القانون واللباقة والبوليس خدم تال الخامسة صباحا وها علاش بعض التوقيفات

كود أكادير//

كشفت مصادر مطلعة ل”كود” أن البوليس في مدينة اكادير بمعية السلطات المحلية، تمكنوا من تفريق اغلب التجمعات اللي كانت البارح في اطار احتفالات “بوجلود” التي يتم تنظيمها في كل عيد أضحى.

وحسب ذات المصدر فإن التدخلات تمت في اطار القانون واللباقة حيث تفهمت الساكنة نداءات السلطات.

واوضح ذات المصدر :”هادشي كاين ف اغلب الاحياء، وحتى اشرطة الفيديوهات المنتشرة لم تتجاوز خمس دقائق حيث قامت المصالح الامنية بالتدخل العاجل”.

وبخصوص التوقيفات، لم يشكف ذات المصدر عن عددها، مؤكدا أن هذه التوقيفات عادية حيث شملت الاشخاص الذين لم يلتزموا بالاجراءات الاحترازية خصوصا ارتداء الكمامات.

واكد ذات المصدر ان البوليس خدمو لبارح تال الخامسة صباحا، وكيوجدو ثاني اليوم وغدا على مستوى جميع الدوائر الامنية باش يتدخلو لمنع التجمعات.

ودعا ذات المصدر من المواطنين التعاون مع السلطات في هذه الظرفية الصحية الصعبة التي يمر منها المغرب.

البارح بالليل ناس خارجة تحيي حفلات بوجلود بمناطق كثيرة ف اكادير وانزكان والدشيرة، ودارو تجمعات كثيرة مافيها لا تباعد اجتماعي ولا ناس لبسو الكمامة.

ورغم قرارات المنع ورغم وجود اتفاق بين الجمعيات النشيطة وعمالة اكادير انزكان، باش ميكونش تنظيم احتفالات بوجلود، الا أن مجموعة من أحياء مدينة أكادير ، تحدات القرار ونظمات حفلات بوجلود  مساء اليوم السبت.

وبدأت الاحتفالات بشكل عادي، في الوقت الذي تصر فيه الحكومة على أن التراخي هو السبب الرئيسي وراء انتشار فيروس كورونا بشكل متسارع.

موضوعات أخرى

24/04/2024 15:45

المغرب والإسبان غيبداو يوجدو لعملية “مرحبا 2024” وسط توقعات بتدفق قياسي لأفراد الجالية فالصيف

24/04/2024 15:30

تحليل.. الشوط الأول من عمر الحكومة سالا: ها فين نجحات الأغلبية وها القطاعات للي كلات الدق وخصها تغيير

24/04/2024 14:30

البي جي دي اتاهم الأحرار بتسخير السماسرية فالانتخابات الجزئية فدائرة فاس الجنوبية وكيطالب بخطة لتكريس الحياد الإيجابي

24/04/2024 14:20

رئيسها من جنوب إفريقيا: ها أعضاء لجنة الكاف اللي غتحكم فحادث اعتداء كابرانات الجزائر على نهضة بركان وإلغاء الماتش مع USMA

24/04/2024 14:20

المحكمة الابتدائية فتاونات مقلوبة بسبب اختلاس الملايين من الصندوق والنيابة العامة سدات الحدود على موظف