الرئيسية > آش واقع > لكحيلي رئيس مقاطعة عين الشق ونائب عمدة كازا المكلف بالشؤون الرياضية والثقافية جبد على راسو النحل.. هاجم خصومه السياسيين فتدوينات والقضية فطريقها للقضاء
20/01/2020 12:00 آش واقع

لكحيلي رئيس مقاطعة عين الشق ونائب عمدة كازا المكلف بالشؤون الرياضية والثقافية جبد على راسو النحل.. هاجم خصومه السياسيين فتدوينات والقضية فطريقها للقضاء

لكحيلي رئيس مقاطعة عين الشق ونائب عمدة كازا المكلف بالشؤون الرياضية والثقافية جبد على راسو النحل.. هاجم خصومه السياسيين فتدوينات والقضية فطريقها للقضاء

كود كازا//

يسود جو من الاحتقان بمقاطعة عين الشق في مدينة الدار البيضاء التي يرأس مجلسها عبد المالك لكحيلي من حزب العدالة والتنمية ونائب العمدة المكلف بالشؤون الرياضية والثقافية .

واستهجن فاعلون سياسيون وفعاليات من المجتمع المدني إقدام عبد الملك لكحيلي على التشهير بمنتخبين من خلال تدوينات له على مواقع التواصل الإجتماعي ، وصفت من طرف هؤلاء الفاعلين بغير المسؤولة، والمسيسة ، وتتعلق تلك التدوينات بهجوم لكحيلي على خصومه السياسيين بالنبش في قضاياهم الشخصية ومشاريعهم ،حيث نشر أكثر من تدوينة تشير بالبنان لمشروع ملاعب القرب المملوكة لشركة خاصة .

والنقاش الدائر حاليا في عين الشق ، جاء عقب انتهاء الجلسة الثانية من دورة يناير 2020، والتي عقدت الخميس الماضي،وشهدت مواجهة بين عبد اللطيف الناصري عن حزب العدالة والتنمية وأحد المستشارين بالمجلس .

وفي الوقت الذي كان فيه النقاش داخل هذه الجلسة يهم ملاعب القرب وملعب سيدي معروف ، فإن المقرر المتخذ عقب هذه الدورة وصف بالمزور، لأن توصية لجنة الشؤون الثقافية والرياضية ، كانت تقضي بالمصادقة داخل الجلسة العامة للمجلس على على ماتم الاتفاق عليه داخل اللجنة، ويتعلق الأمر بنقطتين تضمنهما محضر اللجنة المذكورة:

-مجانية الاستفادة من ملاعب القرب التابعة للجماعة ومندوبية الشباب والرياضة
-تفعيل آليات التتبع والحكامة لملاعب القرب التابعة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

لكن الرئيس لكحيلي أقحم ملاعب القرب المملوكة لشركة خاصة في الموضوع ، مما دفع عدد من المستشارين بالمجلس ، للاحتجاج على هذا هذا الخرق لما تم الاتفاق داخل اللجنة المذكورة، وقد قرر هؤلاء المستشارين رفع الأمر للقضاء الإداري لإسقاط هذا المقرر غير القانوني .

ومن هنا بدأت المواجهة بمواقع التواصل الاجتماعي ، حيث شن لكحيلي هجوما وصفه فاعلون سياسيون ومن المجتمع المدني بالمفتقد لحس المسؤولية ، لأن مسؤوليته كرئيس كانت تقتضي الحرص على أن يكون النقاش في القضايا التي تهم القاطعة داخل الأجهزة الرسمية للمقاطعة، وليس بمواقع التواصل الإجتماعي، وبتصرفه يكون الرئيس قد فتح باب المواجهة على مصراعيه مع خصومه السياسيين ،حيث نشرت عشرات التدوينات ضد رئيس مقاطعة عين الشق وصلت لحياته الشخصية من مسقط رأسه بالصويرة إلى حدود رئاسته لمقاطعة عين الشق ومروره بمقاطعة بن امسيك التي كان برلمانيا عليها وعضو مجلس مقاطعتها .

إلى ذلك عقد اجتماع عاجل بين المساهمين في الشركة التي تملك ملاعب القرب التي هاجمها الرئيس عبد المالك لكحيلي وأحد أعضاء مجلس المقاطعة،واتخذت قرارا باللجوء إلى القضاء للمطالبة بالتعويض عن الخسائر التي تسببت فيها حملة التشهير التي يقودها لكحيلي ضد شركة ملاعب القرب .

موضوعات أخرى

24/04/2024 13:50

كفالة الأطفال المهملين.. توصيات جاية فالطريق للحفاظ على كرامتهم وإنسانيتهم مع الدعوة لتعديل القانون الخاص بهم

24/04/2024 13:30

الخارجية البريطانية: وضع الصحرا غير محدد وما كنعتابروش النشاط التجاري فالصحرا غير قانوني

24/04/2024 13:00

گوتيريش غادي يتلاقى اليوم رئيس مجلس حقوق الإنسان الممثل الدائم للمملكة المغربية فجنيف عمر زنيبر

24/04/2024 12:30

البام مربحش الاحرار فالانتخابات الجزئية..كيفاش تيار بنت الباشا باغي يسوق انتصار وهمي على قبل استعدادات 2026

24/04/2024 12:00

قرار بتجميد الكونط بونكير ديال بيكي بسباب التحقيق فصفقة سعودية لاستضافة السوبر الإسباني