الرئيسية > آش واقع > لفتيت طير رئيس جماعة لخميس سيدي برحال بسطات وها علاش
07/12/2022 17:06 آش واقع

لفتيت طير رئيس جماعة لخميس سيدي برحال بسطات وها علاش

لفتيت طير رئيس جماعة لخميس سيدي برحال بسطات وها علاش

مصطفى المزابي -گود سطات //

زلزال جديد بداتو وزارة الداخلة فذاك الشي ديال تنازع المصالح ، بحيث قالت مصادر” گود” أن وزارة عبد الوافي لفتيت وقفات رئيس جماعة خميس سيدي برحال باقليم سطات ، ودات الملف ديالو للمحكمة الإدارية ديال كازا باش تعزلو .

واضاف المصدر نفسه ، أن قرار توقيف رئيس جماعة خميس سيدي برحال اتخذ في حقه من طرف السلطات الاقليمية بعدما عطاتهم لهم وزارة الداخلية الضوء الاخضر باش اوقفو هذا الرئيس لي أثبتت التحريات ربط مصالح خاصة مع الجماعة الترابية لتيسيرها .

في هذا السياق، قالت مصادر مطلعة ،ان عامل إقليم سطات اصدر قرارا هذا الصباح يقضي بتوقيف رئيس الجماعة السالفة الذكر عن ممارسة مهامه الانتدابية، وذلك بعد استفساره من طرف السلطة الاقليمية عن موضوع تضارب المصالح ،وذلك بعدما طلب العامل توضيحات كتابية حول نوع العلاقة التعاقدية التي تجمعه بالجماعة التي يسيرها ، قبل أن يحيل ملفه على المحكمة الإدارية بمدينة كازا طالبا اتخاذ قرار العزل في حقهم.

يذكر أن وزير الداخلية، عبد الواحد الفتيت، كان قد عمم في شهر مارس من السنة الماضية على ولاة وعمال المملكة، دورية تنص على منع كل عضو من أعضاء مجالس الجماعات الترابية من ربط مصالح خاصة، بصفة شخصية أو بصفته مساهما أو وكيلا عن غيره، مع الجماعة التي هو عضو فيها أو مع هيئاتها.
ونصت هذه الدورية بشكل صارم على ضرورة ترتيب الآثار القانونية التي تنص على عزل أي مستشار تورط في ربط مصالح خاصة مع الجماعة التي ينتمي لمجلسها من مهامه الانتدابية حسب ما تقتضيه وضعيته.

موضوعات أخرى

20/04/2024 10:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك

20/04/2024 09:30

وفينك آ الوالي وفين الجمعيات البيئية.. “ديناصور” عقار داير تجزئة كّدها كّداش فغابة طنجة وكلشي ساكت والصداع ديما نايض غير على “الصغار”

20/04/2024 09:20

المساواة والرفع من نسبة تمثيلية لمرا جمعات قاضيات مغربيات بوزيرة العدل المكسيكية

20/04/2024 09:00

نهضة بركان عندهم كلمة وحدة: إما الجزائر تحترم قانون الكاف ونلعبو بتوني خريطة المغرب المعتمد أو ما نلعبوش

20/04/2024 08:00

أسود الفوتسال مشاو عند صاحبهم يوسف جواد للسبيطار باش يطلعو ليه المورال ويخرجوه من جو الحزن بسبب الإصابة