الرئيسية > آش واقع > لابيجي دالناظور طيحات مافيويزيين عندهوم السلاح وكتقلب عليهم الفرقة الوطنية
07/09/2020 18:50 آش واقع

لابيجي دالناظور طيحات مافيويزيين عندهوم السلاح وكتقلب عليهم الفرقة الوطنية

لابيجي دالناظور طيحات مافيويزيين عندهوم السلاح وكتقلب عليهم الفرقة الوطنية

كود الناظور///

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور، أمس الأحد 6 شتنبر الجاري، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 36 و25 سنة، كانا يشكلان موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني، صادرة عن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ومصالح الشرطة القضائية بكل من مدينتي الدار البيضاء والناظور، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضايا الاتجار الدولي في المخدرات وتنظيم الهجرة السرية وحيازة السلاح الناري والاختطاف والتزوير واستعماله.

وقد تم توقيف المشتبه فيه الأول على متن سيارة رباعية الدفع تحمل لوحات ترقيم أجنبية مزورة، أثناء تواجده بمنطقة “أزغنغان” ضواحي مدينة الناظور، وذلك قبل أن تسفر عملية التفتيش المنجزة بحوزته عن حجز بندقية صيد غير مرخصة و29 خرطوشة من عيار 12 ملمتر، بالإضافة إلى مجموعة من الأسلحة البيضاء.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فإن الشخص الموقوف كان يشكل موضوع عدة مذكرات للبحث في قضايا تصفية الحسابات باستعمال السلاح الناري بين أشخاص مرتبطين بشبكات الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية واستخدام السلاح الناري.

أما المشتبه فيه الثاني فقد تم توقيفه بتنسيق مع مصالح الأمن بمدينة وجدة، وذلك تنفيذا لأربعة مذكرات بحث صادرة في حقه من أجل التزوير والاختطاف والتهديد في إطار شبكة لتنظيم الهجرة غير المشروعة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة الأبحاث الذي تجريها مصالح الشرطة القضائية المختصة، فيما تتواصل العمليات الأمنية التي تجريها مصالح الشرطة القضائية من أجل توقيف باقي الأشخاص المبحوث عنهم في هذه القضايا الإجرامية.

موضوعات أخرى

25/04/2024 00:00

لا تيتي لا حب لملوك: اتحاد العاصمة دارو ريوسهم فالكابرانات وتقصاو حتى من كأس الجزائر

24/04/2024 22:00

أخنوش: واجهنا بجرأة تركة ملفات الماضي فالتعليم وها النتائج لي كتفرح منها تحسن مستوى التلاميذ فالرياضيات واللغات

24/04/2024 21:40

أخنوش يشيد بحصيلة ميراوي فالتعليم العالي: إصلاحات كبيرة تنجزات فعامين ونص منها إحداث 63 مركزا للتميز و6 مدن للابتكار و3 مدن أخرى فطور الإنجاز بـ200 مليون درهم