الرئيسية > آش واقع > لأول مرة.. قاتل محترف مغربي كايهضر على أسرار عصابات الحشيش و شحال كايتخلص ف كل مرة كايقتل شي واحد
09/12/2019 16:30 آش واقع

لأول مرة.. قاتل محترف مغربي كايهضر على أسرار عصابات الحشيش و شحال كايتخلص ف كل مرة كايقتل شي واحد

لأول مرة.. قاتل محترف مغربي كايهضر على أسرار عصابات الحشيش و شحال كايتخلص ف كل مرة كايقتل شي واحد

جمال بناصر – كود//

تا لهاذي شوية، كانت علاقة المغاربة مع القتلة المأجورين كاتوقف عند حدود متابعة قصصهم في افلام بحال ” Léon” ديال المخرج الفرنسي لوك بيسون. ولكن مؤخرا مع تطور المجتمع تطورات حتى العقلية الإجرامية ديال المغاربة اللي بداو تاهوما كايخدمو ف الضومين ديال الاغتيالات المدفوعة الأجر.

هاذ التطور ظهر بالخصوص عند عصابات الزماگرية اللي كاتنشط في تجارة المخدرات بهولندا و بلجيكا، اللي كانت كاتلجأ لخدمات قتلة ماجورين اجانب كيما وقع ف جريمة “لاكريم”، قبل ما تعرف الساحة ظهور قتلة مأجورين مغاربة بحال ولد عم بارون المخدرات المغربي رضوان التاغي، اللي تورط مؤخرا ف اغتيال محامي هولندي رميا بالرصاص.

التطور الثاني اللي وقع فهاذ النوع من الجرائم يتعلق بالمجال الجغرافي اللي كاتحرك فيه هاذ العصابات و القتلة اللي كايخدمو معاهم. بحيث عرفت الفترة الاخيرة نزوحا لهؤلاء المجرمين نحو جنوب اوربا و بالضبط بإسبانيا اللي وقع فيها، ما بين شهر شتنبر و دجنبر الحالي ، سلسلة من جرائم قتل استهدفت بالأساس بعض البزناسة الكبار اللي هاربين من البوليس الهولندي.

هاذ التغير ف مورفولوجيا عصابات الحشيش المغربي  غادي يبان بزاف بمنطقة كوستا ديل سول الإسبانية التي تم بها مؤخرا اغتيال ستة اشخاص يحملون الجنسية البلغارية و الفرنسية و البريطاني و الاسبانية و كذا المغربية، و هي الجرائم التي خلصت تحقيقات الشرطة المحلية إلى ان لها علاقة بعصابات الاتجار في المخدرات.

هذه الفرضية أكدها قاتل فرنسي من أصل مغربية كشف، في خرجة اعلامية غير مسبوقة انفرد بها موقع ” el espanol”، أنه كايخدم مع زعيم عصابة للحشيش يستعين بخدماته لتصفية  خصومه من عناصر العصابات المنافسة، و ذاك مقابل أجر يتراوح بين 15 ألف و 60 ألف يورو عن كل عملية قتل يقوم بها.

هاذ القاتل لم يتردد في البوح للمنبر الاسباني بأنه بدا النشاط الاجرامي ديالو منذ حوالي عشر سنوات، و ان الخدمة ديالو لا تتعلق فقط بالقتل بل أيضا بنقل المخدرات والأموال و كذا التجسس على تحركات العصابات المنافسة.

موضوعات أخرى

19/04/2024 14:16

لتعزيز قدرات البوليس اللي مكلفين بالغرف الأمنية.. مجلس بوعياش ومديرية الأمن بداو اليوم البرنامج التكويني

19/04/2024 13:30

نظام العسكر يبتز “جون أفريك” والصحافي ديالها: إلى بغا يدخل للدزاير خاصها تبدل مواقفها ولا يمشي هو من المجلة

19/04/2024 13:00

ناس تندوف هدموا أطروحة البوليساريو: ما كاين لا عِزة لا كرامة وكاين غير التعذيب والتقتيل والاختطاف

19/04/2024 12:43

الوكيل العام ففاس قرر تمديد فترة الحراسة النظرية فحق الشبكة اللي كيتزعها سوري ونصبات على بنات ففاس لاستغلالهن فالدعارة

19/04/2024 12:31

مندوبية التخطيط: حوالي 97 فالمية من الأسر المغربية صرحوا باللي أسعار المواد الغدائية طلعات فعام 2023